صرح السفير محمود كارم محمود مساعد وزير الخارجية السابق عضو المجلس المصري للشئون الخارجية بأن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء قوة عربية لمكافحة الإرهاب شهدت ترحيبا داخل جلسات مؤتمر الأمن الإقليمي والتحديات التي تواجه المنطقة العربية المنعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة حاليا.

وقال السفير كارم محمود في تصريح على هامش الاجتماع إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي تم التعامل معها أمام المؤتمر بشكل قوي جدا وفعال مشيرا إلى أنها جاءت في وقت مهم وحيوي.

وأضاف أن الأخطار التي تحدق بالعالم العربي واحدة وعلينا أن نعمل بشكل متكاتف لمواجهة هذه الأخطار وبالتالي كان الترحيب بدعوة الرئيس من الأمين العام والمشاركين كبيرا جدا خلال انعقاد المؤتمر.

وحول إمكانية تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك في إطار تلك الدعوة قال:” طبعا يمكن ولكنها تبحث على مستوى الدول وليس على مستوى المنظمات المدنية غير الحكومية”.

ويعقد مؤتمر الأمن الإقليمي بمقر الجامعة العربية تحت رعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية بحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة والأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات المتعددة الأطراف وأحمد الجروان رئيس البرلمان العربي وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين والسفير محمد شاكر رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية وأيمن خليل رئيس المركز العربي للدراسات الأمنية ولفيف من الشخصيات الدبلوماسية والأمنية والبحثية