أعلن الجيش التركي أنه استهدف يوم السبت 22 أكتوبر، مواقع لتنظيمي “داعش” ولـ”وحدات حماية الشعب الكردي” شمال حلب، في إطار عملية “درع الفرات”.

وقال بيان لرئاسة هيئة الأركان التركية، إن الجيش التركي استهدف، أمس الجمعة، 52 موقعا لتنظيم “داعش”، و70 موقعا لتنظيم “ب ي د”(حزب الاتحاد الديمقراطي) الذي تعتبره تركيا الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا”(حزب العمال الكردستاني)، بقصف جوي ومدفعي، في إطار دعمه لعملية “درع الفرات” التي يشنها “الجيش السوري الحر” على معاقل تنظيم داعش شمال حلب، بدعم من تركيا.

وأكدت رئاسة الأركان استمرار الهجوم الذي يشنه “الجيش السوري الحر” بإسناد جوي ومدفعي تركي، على بلدات حربل، ومعراتة أم حوش، جنوب مدينة مارع بمحافظة حلب من أجل السيطرة عليها.

وذكر البيان إصابة 5 عناصر من “الجيش الحر” بجروح متفاوتة، في أثناء الاشتباكات مع “داعش”.

ولفت إلى إصابة مقاتلين من “الجيش الحر” بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل عناصر “وحدات حماية الشعب الكردي” في قرية “جرابلس تحتاني”، فضلا عن تفكيك وتفجير 24 عبوة ناسفة في المناطق التي تمت استعادتها من “داعش”.

كما أشار إلى مقتل مسلحين من داعش، في قصف لطائرات التحالف الدولي، وتدمير مركبة لهم شمالي حلب.

ومنذ بدء عملية “درع الفرات” في 24 أغسطس الماضي، تمت السيطرة على 156 منطقة مأهولة بالسكان (مدينة، بلدة، قرية) تقدر إجمالي مساحتها بألف و265 كيلومترا مربعا.