الواقع العربي

قام السفير تامر الموازيني سفير جمهورية مصر العربية في غينيا، بتسليم الدفعة الثانية من المساعدات الطبية المصرية إلى غينيا للمساعدة في التصدي لوباء ” ايبولا” وذلك خلال حفل رسمي نظمته البعثة بدار سكن السفارة المصرية في كُناكري، وقد شهد الحفل حضوراً كثيفاً من وسائل الإعلام الغينية.

وأكد السفير الموازيني على استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون للأشقاء الغينيين في جميع الظروف الطارئة.

وأضاف أن تسليم الدفعة الثانية من تلك المساعدات هي خير دليل على ذلك، وشهادةً على تاريخٍ من علاقات الصداقة الممتدة والراسخة والأخوة بين الشعبين والحكومتين في مصر وغينيا.

وثمن الوزير قطب سانو وزير التعاون الدولي في غينيا الجهود المصرية لمساعدة الحكومة الغينية خلال أزمة وباء الـ”إيبولا”، وأوضح أن تلك الدفعة الثانية من المساعدات تؤكد على حرص مصر على القضاء على الوباء الذي أودى بحياة العديد من الضحايا في غينيا ومنطقة غرب أفريقيا، حيث تأتى بعد مضي ثلاثة أشهر على تسليم الدفعة الأولى.

وأشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين منذ عقود ، ونقل شكر وتقدير كل من الرئيس “ألفا كوندي” ورئيس الوزراء والحكومة الغينية إلى رئيس مصر وحكومتها وشعبها.

ووجه الوزير ريمي لاما وزير الصحة، الشكر إلى مصر حكومةً وشعباً على ذلك الدعم. مؤكدا على أهمية توقيت تسليم تلك المساعدات حيث تتزامن مع إطلاق برنامج للقضاء على الوباء خلال ستين يوماً، وهو هدفٌ لن يتحقق سوى بتضافر الجهود الدولية والمحلية لوضع حد له.

وفي ختام الحفل، قام كل من السفير الموازيني والوزير سانو بالتوقيع على نسختين من وثيقة تسليم وتسلم المساعدات الطبية المصرية