عقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا لمناقشة أوجه التعاون المشترك بشأن إنشاء أسواق وتجمعات تجارية ومناطق لوجيستية ومراكز بيع جملة ومنافذ بيع للمصانع بالمدن الجديدة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن وزارة الإسكان تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية بالمدن الجديدة تلبي من خلالها جميع مطالب السكان وأولها الخدمات والاحتياجات المختلفة وهو ما يتوافق مع توجهات وزارة التموين في توفير السلع المختلفة للمواطنين وانخفاض أسعارها وبالتالي توليد فرص عمل من خلال هذه المشروعات.

وتم الاتفاق مع وزير التموين على تطوير مشروع للشراكة بين الوزارتين بما يحقق أهدافهما في التنمية ولتكن البداية على سبيل المثال من المدن الجديدة بالصعيد.

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة على استعداد كامل لتوفير الأراضي المطلوبة لهذه المشروعات خاصة في مدن الصعيد وستتولى مجموعة عمل من الوزارتين وضع تصور واضح لتحقيق هذه الرؤية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم التنسيق بين وزارتي الإسكان والتموين لتوفير الاحتياجات المختلفة لسكان المدن الجديدة وتم خلال الاجتماع أيضا عرض دراسة عن توفير المخابز بالمدن الجديدة بما يحقق مطالب السكان