هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة؟ وما هي أهم تلك المواصفات التي تشير إلى أن صاحبتها من النساء الجميلات، فعلى الرغم من أن الجمال أمر نسبي، إلا أنه هناك إجماع على أن هناك سمات تخول للمرأة أن تكون جميلة الجميلات، ولكن تختلف تلك المواصفات من المجتمع الغربي للعربي، لذا دعونا نسترسل في الأمر عبر الواقع العربي، وذلك عبر السطور القادمة.

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

لا يوجد امرأة خلقها الله عز وجل يمكننا أن نقول إنها دميمة أو غير جميلة.. إلا أن بعض الرجال يرون أن للجمال معايير، حيث تزيد لدى بعضهن وتنقص عند البعض الآخر، وكلهن في نهاية الأمر جميلات بلا شك.

فللسمراء سحرها، والبيضاء رونقها، الطويلة هناك من يفضل الارتباط بها، بينهما يشعر الآخر بهيبته إن كانت زوجته قصيرة بعض الشيء.. فالأمر نسبي إلى حد كبير، ولكن بالنظر إلى الإجماع في أمر الأكتاف العريضة، نجد أنها من علامات الجمال التي لا يوجد اختلاف عليها مطلقًا.

ففي المجتمع العربي والغربي نجد أن الأكتاف العريضة في النساء أمر محبذ.. ويعد من إحدى علامات الجمال والتميز، لكن في حالة عدم بروز تلك الأكتاف لتبدو بصورة كبيرة أقرب ما يكون في الرجال.

لذا إن كانت للمرأة الأكتاف العريضة، فعليها أن تعلم أنها قد تنعمت بواحدة من مواصفات الجمال وعليها محاولة إبرازها فيما يليق لها، فإن كانت تحب ارتداء الملابس الواسعة، فلا داعي لارتداء المخطط منها بصورة عرضية، حيث تعمل تلك الخطوط على ظهور الأكتاف أعرض من حقيقتها، وفي تلك الحالة قد لا يبدو الأمر لطيفًا بعض الشيء.

كذلك حلي الرقبة إن كان مطولًا مع الأكتاف العريضة، فحتمًا سوف يكون المظهر النهائي خلاب، لا محالة.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على بشرة جذابة

علامات جمال النساء في المجتمع العربي

هناك العديد من علامات الجمال يرى المجتمع العربي أن المرأة التي تمتلك أي منها فهي رائعة الإطلالة، وينبغي أن يكون مهرها بالعملة الصعبة، لذا ومن خلال الجواب على سؤال هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة سوف نتعرف على كافتها، حيث أتت على النحو التالي:

1- البشرة الفاتحة

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

على الرغم من ارتفاع الحرارة في الكثير من الأماكن العربية، إلا أن رجال المجتمع العربي يعشقون أن تكون للمرأة البشرة البيضاء الرائعة، فهي كناية عن الصفاء والنقاء، لا سيما إن كانت المرأة ممن تهتم ببشرتها فتحافظ على نعومتها.

لذا إن كنت عزيزتي المرأة تعيشين في بلد عربي وقد ميزك الله بالبشرة الفاتحة، فأنت تملكين كنزًا يجدر بك المحافظة عليه، وذلك من خلال استعمال واقي الشمس، ومستحضرات العناية بالبشرة بشكل يومي، حتى لا تخرسين رونقها ومرونتها جراء التعرض للعوامل الجوية.

كذلك لا تنسين تناول كميات كبيرة من المياه، فهي التي تساعد على تجدد طبقات البشرة، وإكسابها المرونة الطبيعية التي لا توفرها منتجات العناية بمفردها.

2- الجسد المتناسق

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

كما أشارت الإجابة على سؤال هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة إلى أنها بالفعل علامة تميز النساء وتجعلهن من الجميلات، كذلك الجسد المتناسق مع تلك الأكتاف هو من يكمل جمالها، فلن تكون المرأة رائعة الجمال إن كان لها الأكتاف العريضة مع الجسد الممتلئ بشكل كبير.

كذلك النحيل لا يعتبر جميلًا، حتى وإن كان لدى المرأة أي من علامات الجمال الأخرى.. حيث يبقى التناسق علامة مميزة يجب على المرأة أن تحرص على نيلها.

فكل ما ستحتاجه هو اتباع الحمية الصحية التي توفر لها العناصر المفيدة التي تحتاجها في نحت جسمها كما تريد، كما ينبغي عليها دعم الأمر من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعدها على مرونة عضلاتها ومقاومة علامات تقدم السن التي تظهر سريعًا على من لا تهتم لأمر جسدها.

3- الشعر الطويل

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

تاج المرأة هو ذلك الشعر الطويل المنعم بالحيوية والإشراقة، لذا يميل رجال المجتمع العربي إلى تلك الفتاة التي تطلق شعرها دون أن تقصه بين الحين والآخر، على أن يكون ذلك مدعمًا باهتمامها كي يبدو رائعًا.

اللون الأسود هو المفضل في الشعر لمجتمعنا العربي، لذا يجدر بالفتاة الابتعاد عن صبغ شعرها بالألوان التي تحرمها واحدة من علامات الجمال.

4- طول القامة

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

على الرغم من أنه هناك الكثير من الرجال لا يفضلون الارتباط بإمرأة طويلة، كونهم يشعرون بأن القصيرة لها النصيب الأكبر من الأنوثة، إلا أنه في حقيقة الأمر يعد طول المرأة علامة من علامات الجمال.

لعل أكثر من يؤكد ذلك، هو إقبال الفتيات القصيرات على ارتداء الكعوب حتى تبدو الواحدة منهن أكثر طولًا من الطبيعي، وبالنظر إلى الطويلة، سنجد أنها مهما بلغت من وزن، يظل جسدها رائعًا وقابلًا للتغيير بشكل ميسر.

5- الأنف الصغير

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

الأنف الطويل بشكل مبالغ فيه، لا يعد من علامات الجمال لدى المجتمع العربي، فهم يفضلون أن يكون للفتاة الأنف الصغير، لا يعني ذلك أنه عليها التوجه إلى أطباء التجميل كي تحصل على ما يريدون، فقد خلقها الله عز وجل في أحسن تقويم.

لكنها من الممكن التقليل من حجم الأنف من خلال استعمال الكونتور، فهو قادر على إظهار الأنف بشكل رقيق، وكذلك استعمال الحلقان الرقيقة في المنزل يعطي مظهرًا رائعًا.

6- اليد الجميلة

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

اليد الناعمة ذات الأظافر المقوسة أيضًا علامة مميزة لدى المرأة وتوحي بأنها جميلة الجميلات، خاصة إن كان لها الأنامل الطويلة، لذا يجب على المرأة أن تهتم بيديها بشكل دائم، حتى تظل على أفضل حال لها.

7- العنق الطويل

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

تلك المرأة العنقاء هي جميلة الجميلات في المجتمع العربي، حيث تملك علامة رائعة من علامات الجمال، ويجب أن تبرزها من خلال ارتداء بعض الحلي الرائعة في تلك المنطقة، كما أنها من الممكن أن تقوم برسم بعض الرسومات باستخدام الحناء بالقرب من الرقبة، فستبدو حينها في أروع صورة لها.

8- الخال أو شامة الوجه

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

تلك العلامة السمراء الرائعة التي تظهر على أي من أرجاء الوجه، من شأنها أن تعامل معاملة الأكتاف العريضة في النساء، فكما رأينا في الجواب على سؤال هل الكتف العريض في المرأة دلالة على جمالها، سنجد أن الإجابة قد جائت نعم في جميع الأحوال، تمامًا مثل الشامة، فأينما وجدت، كان للمرأة النصيب الوفير من الجمال.

9- السيقان الممتلئة

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة

إحدى علامات الجمال الأخرى تكمن في أن يكون للفتاة السيقان الممتلئة غير النحيلة، فهي تعبر عن فرط أنوثتها، بالإضافة إلى اللون الموحد الذي يزيدها جمالًا، لذا لا ينبغي على المرأة إهمال ذلك الجزء من الجسد، فتمده بالترطيب اللازم حتى تحافظ على رونقها.

10- الثغر الرقيق

الثغر الرقيق

الفم الصغير من علامات الجمال أيضًا فيما يخص النساء في المجتمع العربي، حيث يميل الرجل إلى تلك الفتاة التي تمتلك الشفاه الرقيقة ذات اللون الوردي، على أن تكون أسنانها ناصعة البياض ومرصوصة بشكل جميل، فحينها يكون لها الابتسامة الساحرة التي لا يمكن مقاومتها.

الجدير بالذكر أن ذلك الجزء من الوجه أصبح من الممكن تنسيقه من خلال الاهتمام بغسل الأسنان بانتظام ومباشرة الأمر مع الطبيب في حالة الحاجة لتعديل بعض عيوب الأسنان، كما أن الشفاه من الممكن أن يتم رسمها كما يحلو لنا باستعمال مستحضرات التجميل.

اقرأ أيضًا: حيل سحرية للحصول على عيون واسعة

دلالات الجمال عند الغرب في النساء

بعد أن تعرفنا على الإجابة على سؤال هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة، وتناولنا الكثير من العلامات التي يشيد بها المجتمع العربي، تعالوا نلقي نظرة على علامات الجمال التي يراها الرجل الغربي، ويشعر أنها من الضروري أن تتوفر في المرأة التي سوف يرتبط بها، حيث أتت على النحو التالي:

أولًا: الشفاة الممتلئة

الشفاه الممتلئة

يفضل الرجل الغربي أن يكون لفتاته الشفاه الغليظة، ويرى أنها من أهم علامات الجمال، كونها دلالة على أنوثة الفتاة المفرطة، ويبدو شكلها رائعًا عندما تضع حمرة الشفاه، تكون في أفضل طلة لها، خاصة إن كان لونها من الألوان النارية.

ثانيًا: البشرة السمراء

البشرة السمراء

البشرة الحنطية أو المائلة إلى اللون الأسمر هي المفضلة للرجل الغربي، وتعد واحدة من أهم علامات الجمال في النساء لدى ذلك المجتمع، ويرجع ذلك إلى أنهم يشعرون أن من تملك اللون الداكن من البشرة قادرة على إشعار الرجل بدفئها وحنانها على عكس المرأة التي لها البشرة البيضاء.

فبعض الرجال يرون أنها متبلدة الحس، ولا يمكنها أن تمده بما يحتاج من مشاعر، إن كان محبوبك من أولئك الذين يفضلون البشرة الداكنة، فلا بأس، فما عليك سوى القيام بقضاء عطلتك الصيفية في مكان مشمس، مع استعمال المستحضرات التي يمكنها أن تساعدك في الحصول على البشرة البرونزية الرائعة.

ثالثًا: الجسم الرياضي

الجسم الرياضي

كما رأينا في المجتمع العربي، فإنهم هنالك يفضلون أن تكون المرأة متناسقة الجسد، كذلك الأمر في المجتمع الغربي، فكلاهما كما رأينا من خلال الجواب على سؤال هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة، أنهم يتفقون على العديد من العلامات.

لكن الاختلاف يكمن هنا في أن الرجل الغربي يجد أن المرأة من شأنها أن تكون بالغة الجمال إن كان لها الجسد الرياضي.. حيث تقوم باتباع الحمية الصحية وحمل الأثقال محافظة على رشاقتها وقوامها الممشوق، كما أنهم يميزون المرأة ذات الخصر النحيل، حيث يرون أن لها من الجمال ما لا تملكه غيرها.

رابعًا: الشعر الأشقر

الشعر الأشقر

لا يهم المجتمع الغربي إن كان للمرأة الشعر الناعم أم المجعد، ففي كلتا الحالتين يرون أن لكل منهما جماله، فإن كان لها الشعر الناعم، فهو رائع في التسريحات الكلاسيكية الرائعة، بينما من كان لها الشعر المجعد، فإنها من الممكن أن تقوم بعمل التسريحات غير المتوقعة، والخارجة عن المألوف.

لكن من أهم ما يميز المرأة في ذلك المجتمع أن يكون لها الشعر الأشقر بكافة درجاته، على أن يكون الأمر طبيعيًا وليس من خلال استعمال الصبغات التي تؤدي إلى تلف الشعر فضلًا عن المظهر المصطنع.

اقرأ أيضًا: استخدمى المانجو لجمال بشرتك وشعرك

كيف تصبحين أجمل النساء؟

تناولنا كافة معالم الجمال لدى مختلف المجتمعات، كما أجبنا على سؤال هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة بشيء من التفصيل، لم يبق أمامنا سوى أمر فقط، وهو هل من لم تملك أي من تلك العلامات السابق ذكرها، هل تعد غير جميلة؟

بالطبع لا، فجمال المرأة من شأنه أن ينبع من داخلها، وحينما تكون متيقنة من ذلك، نجد أنها قد أصبحت جميلة الجميلات دون بذل أي مجهود، فالقلب الصافي الذي لا يحمل الضغائن، من شأنه أن يجعل كل من يراها يحبها حبًا جمًا حتى وإن لم تكن تملك أي من معالم الجمال البارزة.

لذا ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أهم الطرق التي تصبحين بها جميلة الجميلات دون تكلف، حيث أتت تلك النصائح على النحو التالي:

1- ثقتك في نفسك

يجب عليك عزيزتي المرأة أن تشعرين بثقتك في نفسك، ولا تنتظرين تعزيزها من أحد، فكونك متيقنة من أنك جميلة، سيعكس الأمر على شكلك خارجًا، ويجعل كل من يراك يجزم أنك من أجمل من رأى.

فعندما تنظرين إلى المرأة عليك أن تمدحي في ذاتك من منطلق أن من خلقك هو الله سبحانه وتعالى، وحشاه أن يخلق شيئًا غير جميل، حتى وإن لم يكن لك الأكتاف العريضة أو غيرها من معالم الجمال، فأنت رائعة مثلما خلقك جل في علاه.

ثقتك في نفسك نابعة من داخلك وهي التي تشعر من تجالسينهم بفرط قوتك وجمالك، كما تجعلين من ينظر إليك على يقين أنك جميلة من الداخل والخارج.

2- تقبل العيوب

لا يوجد من بيننا امرأة لها معالم الجمال أجمع، فقد خلق الله بيننا الأمر بشكل متفاوت، ولكن منا عيوبه التي لا يحب تسليط الضوء عليها، مع إنك لو نظرت إلى عيوب شكلك أو جسدك، ستجدين أنها من الممكن أن تكون ميزة قد ميزك الله بها، لذا عليك عزيزتي المرأة أن تتقبلي عيوبك وتحبينها ولا تعملين على إخفائها بشكل دائم، فعندما تحبين نفسك سيحبونك المحيطين رغمًا عنهم.

3- الاهتمام بالنظافة الشخصية

النظافة الشخصية هي عنوان الفتاة الجميلة، لا شك في ذلك، فإن أردت أن يكون لك كفلًا لا يستهان به من الجمال، فعليك التنبه إلى منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تعمل على مدهما بالصحة، بدلًا من المستحضرات الكيماوية التي تلحق الضرر بهما.

كذلك غسل الأسنان بصفة مستمرة، إزالة الشعر الزائد، العمل على تقشير البشرة بين الحين والآخر للتخلص من الجلد الميت، وتقشير الشفاة كي تظهر دائمًا بشكل صحي ووردي كل ذلك يساعد على أن تكون المرأة جميلة للحد الذي لا حد له.

كذلك عليها الاهتمام بقدميها من خلال عمل الباديكير في المنزل والحرص على خلو القدمين من التشققات، ولا بأس من عمل حمام البخار للبشرة بين الحين والآخر.. فذلك يضمن لها بشرة نقية خالية من البثور والشوائب، حينها ستجدين أنك لست في حاجة للتعرف على إجابة سؤال هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة.

4- بشاشة الوجه

الوجه البشوش من أهم علامات الجمال لدى الفتاة بعيدَا عن عيون المها، أو الشامة أو الغمزات، فذلك الوجه من شأنه أن يخطف القلب ويأسر الروح دون بذل الكثير من المجهود من أجل نيل ذلك، وأهم ما في الأمر أن يكون للمرأة الابتسامة الرائعة، والمظهر اللائق، الذي يشيد بأنوثتها وجمالها الأخاذ، حتى وإ لم تكن واحدة من التي لها العديد من علامات الجمال المتفق عليها.

5- الصوت الرقيق

ينبغي على المرأة أن تكون رقيقة الصوت أثناء التحدث، فهناك سمات أخرى غير الشكلية من شأنها أن تبرز جمال المرأة، وهي تنعمها بالأنوثة والرقة والخجل، على أن يكون ذلك دون مبالغة أو اصطناع.. كذلك المغالاة في وضع مستحضرات التجميل من الأمور التي لا تليق بالفتاة الرقيقة، ولا يحبذها شريحة كبيرة من الرجال سواء في المجتمع العربي أو الغربي.

ذلك بعيدًا عن أنها تتسبب في الكثير من الأضرار للبشرة، وتجعل الفتاة شاحبة الوجه إن لم تضعها في يوم بعد أن اعتادت الظهور بذلك النمط.

علينا أن نؤكد أن كل النساء جميلات، ولا شك في ذلك، فما على المرأة سوى أن تكون متيقنة من أن الجمال ينبع من داخلها، سواء أكان لها الأكتاف العريضة أم لا، أليس كذلك؟