صرح محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، بأنه تم تفعيل خدمات التأهيل الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الجمعيات الأهلية القائمة على خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تم التوجيه لإتمام الإجراءات القانونية بصرف معاشات للمستحقين من ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، موضحا أن إجمالي عدد المستفيدين من المعاش 19 ألفا و 753 مواطنا وذلك ممن ينطبق عليهم الشروط الخاصة بتعريف المعاق من مستحقي الخدمة.

وأشار إلى أن عدد الجمعيات العاملة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة (25) جمعية.. منوها إلى أنه بلغ إجمالي المستفيدين من المشروعات التأهيلية خلال 3 أعوام الأخيرة بلغ 9686 مستفيدا وذلك من خلال 11 مكتب تأهيل بمراكز المحافظة.

وأضاف أنه استفاد 9677 مواطنا من خدمات مراكز التأهيل الشامل والعلاج الطبيعي بنسبة 100%.. وخلال عام 2014 استفاد 3059 مواطنا من خدمات مكاتب التأهيل الاجتماعي على مستوى المحافظة وذلك حسب درجة الإعاقة.

وأكد المحافظ استمرار الدور الهام الذي تقوم به مكاتب التأهيل الاجتماعي على مستوى مراكز المحافظة بهدف تعظيم استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم.