وقع كل من رئيسي مجلسي وزراء مصر وتشاد مذكرة تفاهم مشتركة بين الدكتور ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ونظيرته التشادية فى مجال اتعاون الفنى الزراعى.

وذلك إنطلاقا من أهمية تدعيم وتقوية أواصر الأخاء والتعــــاون المشترك بين البلدين فى القطاع الزراعى وإدراكا منهما بأنه سوف يكون من شأن هذا التعاون تحقيق فوائد مشتركة ورفاهية الشعبين.

وتنص المذكرة على التعاون فى المجال الزراعى فى مجالات الاستزراع السمكي والميكنة الزراعية والمحاصيل الحقلية والبستانية واستصلاح الاراضى والري وزيادة عدد المتدربين من تشاد بالمركز المصري الدولي للزراعة بالاضافة الى تبادل خبرات مركز البحوث الزراعية فى البلدين فى مختلف المجالات الزراعية ذات الإهتمام المشترك فضلاً عن تبادل الأصول الوراثية النباتية والحيوانية .

وأكد الرئيس التشادى اثناء لقاء بالوفد المصري على اهتمامه البالغ بالبدء الفورى فى تفعيل هذه المذكرة وترحبيه ودعمه للتعاون فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية.

ومن جانبه قرر ابوحديد تشكيل وفد من هيئة الخدمات البيطرية والثروة السمكية والانتاج الحيوانى والنباتى وعناصر من القطاع الخاص للسفر الى تشاد للبدء فى تفعيل المذكرة واعداد برنامج زمنى للتنفيذ.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد المصري برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزيري الزراعة والإسكان ونائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية إلى العاصمة التشادية اندجامينا في مستهل جولة أفريقية خلال الفترة من 24-26 إبريل الجاري تشمل أيضاً زيارة تنزانيا