ا ش ا

تساءل برنارد توميتش لاعب التنس الأول في استراليا عن سبب انسحاب زميله نيك كيرجيوس من مواجهة في كأس ديفيز أمام الولايات المتحدة أقيمت في ملبورن بعدما خسر البلد المضيف ليخرج من الدور الأول يوم الاحد.

وانسحب كيرجيوس وهو من المواهب الواعدة في رياضة التنس من المواجهة بداعي اصابته بفيروس قبل مباراة الفردي الاولى يوم الجمعة ليترك زميله سام جروث المصنف 77 عالميا في مواجهة جون ايسنر المصنف 11 عالميا.

وخسر جروث بسهولة أمام ايسنر وعاد اللاعب الامريكي صاحب ضربات الارسال القوية ليتفوق على توميتش المصنف 20 في مباراة من اربع مجموعات ليضع الولايات المتحدة في دور الثمانية لاول مرة في ثلاث سنوات.

وخلال تغيير الملعب في مواجهته امام ايسنر التقطت مكبرات الصوت الجانبية في الملعب صوت توميتش وهو يشتكي الى ليتون هيويت كابتن الفريق الاسترالي من أن كيرجيوس ادعى هذه الاصابات من قبل مرتين ليفلت من اداء الواجب الوطني في كأس ديفيز.

وقال اللاعب البالغ من العمر 23 عاما ” كيرجيوس يجلس الان في كانبيرا ويدعي المرض.”

وغاب كيرجيوس الصنف 27 عالميا أيضا عن مواجهة استراليا في الدور الأول أمام التشيك العام الماضي بسبب اصابة في الظهر لكنه عاد وقتها الى الملاعب بعد أسبوعين فقط في بطولة انديان ويلز.

وأشار توميتش الى ان كيرجيوس سجل اسمه للمشاركة في بطولة انديان ويلز في العام الجاري وابلغ الصحفيين انه “سيفقد احترامه” لزميله البالغ من العمر 20 عاما إذا شاهده هناك.

وقال في مؤتمر صحفي عقب المباراة “لم يأت الى التشيك وكان يعاني من شروخ بسبب الاجهاد لكنه لعب بعدها مباشرة في انديان ويلز وكان في حالة جيدة.