قررت الجبهة الشعبية لمؤيدى المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح للرئاسة، تنفيذ مشروع المشير الخاص بترشيد استهلاك الكهرباء، عن طريق تركيب لمبات موفرة لبعض القرى الفقيرة والتى تعانى من انقطاعات فى التيار الكهربائى لفترات طويلة.

وقال محمد أبو النصر، منسق الجبهة، لـ “المصرى اليوم”، إن الحملة قررت الانتقال من مرحلة الدعاية التقليدية إلى الدعاية الإيجابية، بتنفيذ برنامج المشير بشكل مباشر فى قطاع يهم المواطنين وهو الكهرباء، خاصة فى ظل الانقطاعات المتكررة للتيار وحلول فصل الصيف، مؤكدا أن الحملة ستبدأ تنفيذ الفكرة فى محافظة المنوفية ، وتعممها على باقى قرى المحافظات ، حسبما ذكرت صحيفة المصرى اليوم الاربعاء.

وأكد بشير حمد ، أمين عام الجبهة ، فى بيان له “قررت أن أكون أول رجل أعمال يطبق طريقة المشير فى تقليل استهلاك الكهرباء”، مشيرا إلى أن المشروع تمت دراسته بشكل كامل وسيتم تنفيذه بالجهود الذاتية، موضحاً أن التجربة ستبدأ فى كفر وهب بمركز قويسنا فى المنوفية ، حيث سيتم تسليم كل شقة عدد 5 لمبات بقدرة 5 وات ، داعيا رجال الأعمال إلى تكفل كل منهم بإنارة قرية ، حتى يتم تغيير كل اللمبات فى كل القرى.

فى سياق متصل، دعت الحملة الشعبية للدفاع عن كرامة المصريين “اتخنقنا”، فى بيان لها، جموع المصريين بالخارج إلى لمشاركة فى الانتخابات، واعتبرت التصويت “واجبا وطنيا” للقضاء على أى فرصة للتشكيك فى خارطة الطريق.

وأكد بيان الحملة ضرورة رفض كل أشكال وصور التبعية للقوى الغربية، وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن قرار وقف أو تعليق المساعدات الأمريكية لمصر ليس بجديد، ومجرد محاولة لتقليم أظافر مصر بعد أن نجحت بشكل كبير فى القضاء على أكثر من 70% من بؤر الإرهاب فى سيناء حتى الآن