أكد اللواء دكتور فريد حجاج عضو مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية أن مصر في حاجة إلى رئيس إنسان مؤمن بمصر كوطن وكبلد محوري في المنطقة ويجب أن يكون ملماً بالنواحي الأمنية والعسكرية والمخابراتية لأننا في مرحلة استثنائية تتطلب رئيس استثنائي.

وأضاف خلال حواره المباشر مع زوار موقع “اخبار مصر” أنه يتوقع زيادة الاغتيالات خلال المرحلة المقبلة لأنها الطريقة الوحيدة التى تخلق قلقاً مطالباً الدولة بحماية رجال القوات المسلحة والشرطة بكل الطرق.

وفي رده على سؤال حول هل وزارة الداخلية مخترقة من جانب الجماعة الإرهابية قال: نعم لكن ليست بالحجم الذي يقال عنها فالداخلية تعرضت لأقصى درجات التدمير لجهاز أمني وبالتالي علينا أن نصبر على هذا الجهاز الذي يتحسن يوماً بعد يوم وبعد انتخاب الرئيس أتوقع أن تعود الداخلية بكامل قواها.

وحول كيف سيواجهة الرئيس القادم ملف الأمن ومحاربة الإرهاب؟ قال حجاج: تصوري أنه يجب البدء فوراً بتنفيذ قرار أن جماعة الإخوان إرهابية وإصدار قانون الإرهاب. ثانياً لابد أن يكون لدى وزارة الداخلية ما يسمى باستباقية الحدث قبل الفعل. ويكون لدينا منظومة قضاء تحقق حقوق الإنسان في انجاز سريع وتنفيذ العقوبات