كتبت : جميلة حسن

 

كرمت حملة المرأة العربية عدد من المؤسسات الإعلامية التي تدعم قضايا المرأة من خلال البرامج التي تقدمها، خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية.

وكان ضيف شرف المؤتمر الفنان السوري الكبير دريد لحام، وبحضور رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب د.إبراهيم أبو ذكري وسفيرة المرأة العربية د.رحاب زين الدين مؤسسة حملة المرأة العربية، وأمين عام الاتحاد العام للمنتجين العرب د.مصطفى سلامة.

وقد تم تكريم عدد من البرامج المختلفة منها “النهاردة” الذي تقدمه دعاء عامر على فضائية “النهار” ، “كلام من القلب” للإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد على فضائية “الحياة”، و”صباح دريم” الذي تقدمه مها موسى على شاشة قناة “دريم” بالإضافة إلى تكريم برامج “الحكاية فيها ان” لسهير جودة على “القاهرة والناس”، “مع أهل مصر” تقديم جيهان منصور على “التحرير”، وبرنامج “ست الحسن” الذي تقدمه شريهان أبو الحسن على قناة “اون تي في”، “سيدتي” على الفضائية المصرية للإعلامية مها عادل.

وأكدت سفيرة المرأة العربية د.رحاب زين الدين أن الحملة تهتم وتدعم كل برنامج تليفزيوني يساهم في تحقيق أهداف الحملة من تناول ودعم ومساندة قضايا المرأة، مشيرة إلى أن هذه البرامج التي تم تكريمها تستحق التكريم لأنها قدمت إعلاما ناجحا وهادفا، وفي ختام المؤتمر تم إهداء الفنان الكبير دريد لحام تكريم خاص لدعمه الخاص لقضايا المرأة.