خروجات في القاهرة للشباب

خروجات في القاهرة للشباب متنوعة بين الكافيهات أو أماكن الترفيه، يُمكن أن يختار مجموعة من الأصدقاء مكانًا مميزًا في العاصمة للاستمتاع بما يوفره من خدمات وقضاء يوم ممتع، لذا من خلال الواقع العربي يسعنا أن نقدم باقة من تلك الأماكن المميزة للشباب.

خروجات في القاهرة للشباب

تسع القاهرة الكثير من الأماكن والمعالم التي تعتبر وجهات مميزة للزائرين، والشباب فيها يجدون ضالتهم في الاستمتاع بإحدى العطلات بأيٍ من الطرق المرغوبة المتباينة وفقًا للأذواق والهوايات.. لذا كان بوسعنا الإلمام بها على النحو التالي:

أولًا: خروجات شبابية غير تقليدية

هنا نذكر الأماكن التي توفر خروجات غير تقليدية، تضفي على يومهم طابع مميز لا يُنسى، منها:

1- مرصد القطامية الفلكي

من الأماكن غير التقليدية في القاهرة، حيث يعتبر أكبر تليسكوب في الشرق الأوسط يجربه البعض ليعيش في قلب الخيال، ليرى النجوم عن كثب، فسواء كان مهتمًا بالفضاء أم لا فإنها من التجارب المثيرة على الإطلاق، كما يفضل الذهاب كمجموعة، حيث يتم حجز المكان ويُمكن تقضية وقت طويل فيه وفقًا للحجز.

اقرأ أيضًا: أفكار خروجات للمخطوبين

2- السيرك القومي

يوجد في منطقة العجوزة، حيث يتضمن السيرك 13 فقرة وما يزيد، كما يختتم بفقرة استعراضية للأسود والنمور، علاوة على وجود حفلات هناك في بعض المناسبات، ويعتبر من خروجات الشباب غير التقليدية البعيدة عن ثقافة الكافيهات.

3- Air Force Museum

يوجد في صلاح سالم قاعدة ألماظة الجوية، أمام الكلية الحربية بجوار مجمع الجلاء الطبي، وهو متحف يوفر قضاء وقت مميز وتجربة كل ما هو جديد.. على أن أسعار التذاكر منفردة، ويوجد الكثير من الحفلات وفق للمواعيد، إلى جانب قاعة 9D ومحاكي الطائرة.

4- المركز الدولي للبولينج

من أفضل خروجات في القاهرة للشباب، حيث لا تندرج تحت الخروجات المكلفة، بالإضافة إلى كونها ممتعة، حيث الألعاب هناك متنوعة لا تقتصر على البولينج فحسب، كما أن الأفضل أن يذهب الشباب مجموعة لا فرادى، للتنافس على البلياردو والبينج.. وهو موجود في صلاح سالم شارع الاستاد.

5- تجربة التجديف في نادي يخت الجيزة

يوفر المكان العديد من الخدمات التي تكون أفضل ما يُمكن الاستمتاع بها في خروجات في القاهرة للشباب، حيث حمامات الاستحمام، ويُمكن ممارسة تجربة التجديف لمختلف الأعمار.

6- Ski Egypt

أكبر مكان يوفر خدمة التزحلق على الجليد بالكامل، وفق تغطية كاملة بالثلج، حيث يستمتع الشباب هناك بتجربة فريدة، والأسعار مناسبة ربما تصل إلى 300 جنيه للفرد الواحد، لذا يُمكننا إدراجه في أماكن الخروجات في القاهرة.

7- Dodge Arrow

يعتبر من الأماكن الخارجة عن المألوف في القاهرة، فيُمكن أن تكون مقصدًا للشباب ممن يرغبون في ألعاب القوس والأسهم والتنشين، ويُمكن التنافس بين مجموعة من الأصدقاء، بالجري والهروب والكثير من المتعة، ويوجد في ملاعب هاف تايم خلف كوستا النادي الأهلي.

8- Gravity Code

يُمكن أن يستمتع الشباب بالكثير من المتعة داخل ذلك المكان القائم في القاهرة الجديدة شارع التسعين، حيث يذهب مع أصدقائه لتجربة الكثير من الألعاب، منها كرة السلة والتنطيط وما شابه، حيث يوفر أجواء من الحيوية والنشاط فلا يصيبهم الملل.

9- آيس لاند في سيتي مول

يوجد في منطقة النافورة بجوار التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهو يوفر تجربة للتزحلق فريدة من نوعها، علاوة تجربة ارتداء الخوذة والانطلاق في الهواء الطلق، ويتناسب مع التجمعات الكبيرة من الأصدقاء.

10- مركز شباب الجزيرة

من لا يرغبون في التكلفة وقضاء وقت ممتع في الوقت ذاته، فهو مجمع للشباب متاح للجميع دون تكلفة، يساعد على تنمية طاقاتهم من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية في صالات الجيم، علاوة على ملاعب كرة القدم والاسكواش وحمامات السباحة، فيكون ترفيهيًا بشكل مثالي.. وهو في منطقة الزمالك بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: أفكار خروجات مجنونة

ثانيًا: مطاعم وكافيهات شبابية في القاهرة

تفاصيل صغيرة في مدينة القاهرة تجعل زائرها يتوق لزيارتها غير مرة، وأكثر ما الأماكن العريقة المعبرة عن التراث مما يمكن اكتشاف المزيد عنه، ومن الممكن أن تكون وجهة الشباب فيها إلى الكافيهات والمطاعم الأشهر على الإطلاق، على النحو التالي:

  • مطعم باب القصر: يقدم أشهر الوجبات في الشرق الأوسط، كما يركز على الوجبات اللبنانية خصيصًا، بمستوى عالي من الجودة، كما يقدم الأكلات الشرقية الممزوجة بالطابع المصري بأسعار مناسبة.
  • كشري أبو طارق: المكان المفضل لكل مصري في القاهرة، حيث يقدم الأكلات الشعبية الشرقية التي يستهويها الكثيرون، والطبق الأساسي هو الكشري المصري، فيكون الإقبال الشبابي كبيرًا.
  • مطعم إنديرا هندي: لمن يعشق الأكلات الهندية من الشباب، ويتميز بتقديمه الخدمات بجودة عالية مما أكسبه سمعة مرموقة.
  • مول مصر: يوفر العديد من المطاعم والكافيهات ويعتبر من أفضل أماكن الخروج ليلًا في القاهرة.
  • سينما آرت هاوس: يُمكن مشاهدة العروض السينمائية والمهرجانات الدولية التي تقام ليلًا، وتعتبر من أشهر خروجات القاهرة للشباب ممن يفضلون الفسح الليلية.
  • أنتيك خانة: في أجواء مليئة بالأنتيكات والتحف الفنية، يأتي واحد من أشهر الكافيهات المثالية لخروج الشباب، حيث الاستمتاع بمذاق الأكلات اللذيذ، على أنغام من الجاز أو الأغاني الكلاسيكية.
  • سيلانترو: في كل مكان بالقاهرة يوجد فرع للكافيه، وعلى الرغم من أن أسعاره مرتفعة بعض الشيء إلا أنه وجهة لكثير من الشباب.
  • كافيه كورنيش: فيو رائع على النيل داخل فندق إنتركونتينتال، ويقدم أكلات خفيفة مثل السوشي، علاوة على الحلويات.
  • الفيشاوي: من أقدم المقاهي في القاهرة لمُحبي الكلاسيكيات، في منطقة خان الخليلي في الحسين.
  • كوفي كورنر: يستحق التجربة، وهو مشهور بالمشروبات، ويذهب إليه الشباب لاحتساء القهوة بأنواعها المميزة.
  • القهوة خان: ربما يلقى اهتمام بعض الشباب نظرًا لإطلالته على مساحات خضراء واسعة في قلب القاهرة، ويوفر لعب الطاولة في أجواء الموسيقى الرائعة، لذا يعتبر وجهة مميزة للشباب.
  • كافيه جريكو: يقدم الكافيه إنترنت مجاني، كما يوفر مجالس في الهواء الطلق، ويشتهر بالحلويات، ويعتبر واحد من ضمن أماكن خروجات الشباب في القاهرة.
  • إسبرسو لاب: يتميز هذا المكان بتقديم 6 أنواع مختلفة من القهوة مع احتسائها بالطريقة المفضلة مثلجة أو ساخنة، لذا يجد فيه محبو القهوة ضالتهم.. ويوجد في القاهرة الجديدة.

اقرأ أيضًا: أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

ثالثًا: أماكن ترفيهية في القاهرة

عادةً ما يبحث الشباب عن الترفيه بعض الشيء لاسيما بعد يوم مليء بالأعباء، فيُمكن قضاء إحدى العطلات في أماكن خروجات في القاهرة للشباب وجميع الأعمار الأخرى، حيث توفر خدمات ترفيهية مميزة، ومنها:

أدرينالين بارك مكان مفتوح مخصص لتوفير الألعاب الرائعة، مثل حرب الألوان وفرق الكرة.. ويقع في 6 أكتوبر.
أكوا بارك طريق مصر الإسماعيلية، وهي أكبر مدينة ألعاب مائية، بها حمام أمواج وخمسة حمامات سباحة، بالإضافة إلى مراجيح عملاقة.
جرين ديزرت يُمكن قضاء يوم مميز في ذلك المكان الذي يوفر حمامات سباحة ووجبات للفطور والغذاء.
جزيرة المعادي مجموعة من الجزر الصغيرة التي تفصل بينها الجسور، وبها بحيرات صناعية، وسعر التذكرة منخفض، ومناسبة للتجول من خلال مركب.. وبها منطقة ألعاب مفتوحة.
جيرولاند في مدينة العبور تجد أضخم المدن الترفيهية، وتكون خيارًا ملائمًا في خروجات في القاهرة للشباب.
دريم بارك جزء من مدينة دريم لاند، وهي تتكون من 7 مناطق بها الكثير من الألعاب المثيرة.
رفاهية مكان غير تقليدي لخروجات في القاهرة للشباب، حيث يقبلون عليه لأنه يشمل الكثير من الألعاب، والتمتع بالانزلاق والتزلج.
سفاري بارك حديقة حيوانات على شكل غابة، يُمكن فيها التجول بالسيارة بين الحيوانات، أو التجول على الأقدام.
سكيت ماكس داخل سيتي سكيب مول، ويُمكن فيه التزلج على الجليد بقضاء تجربة مثيرة.
سمارت كامب حيث التزحلق على الرمال وقضاء وقت مميز مع الأصدقاء، علاوة على ملعب كرة الصابون، ويوجد في منطقة العبور.. ويوفر الكثير من الألعاب أهمها الكرة بأنواعها والتي تستهوي الشباب.
شارع المعز من الأماكن الرائعة في القاهرة التي يُمكن زيارتها فهو قلب العاصمة ويعتبر متحف للآثار المصرية القديمة والمعالم السياحية الإسلامية.. فيُمكن من خلاله قضاء يوم ممتع في البيوت الثقافية الشاملة لندوات وحفلات يستمتع بها الشباب.
فاميلي لاند ملاهي مغلقة تتناسب مع كافة الأعمار.. وتوجد في منطقة المعادي.
قرية العزبة طريق سقارة، يوفر حمامات سباحة ومطاعم وكافيهات.
كريزي ووتر مدينة ألعاب مائية وبها حدائق خضراء، علاوة على سباق السيارات وألعاب الفيديو.. وألعاب الليزر.
ماجيك بلانت مكان ترفيهي في المعادي الجديدة، ويوفر عربات تصادمية، علاوة على ألعاب الفيديو.
ماجيك جلاكسي مركز ترفيهي متكامل، يوجد داخل مول سيتي ستارز، وهو من المراكز الشهيرة في الشرق الأوسط.

 

عادةً لا يأبه الشاب بمكان الخروج بقدر الاهتمام بمن سيرافقه، وفي القاهرة يُمكن أن يحظى بأجواء مميزة يجد فيها الاثنين معًا.