مصطفى حميدو

وبعد استشهاد شيماء الصباغ العام الماضى وهى متمسكة بشعار حزب التحالف الشعبى الاشتراكى .. واستشهادها كان نتيجة لقرار الحزب باقامة مسيرة لميدان طلعت حرب لأحياء ذكرى ثورة يناير.. وبالرغم من اختلافها واعتراضها على تلك الفاعلية لكنها احترمت قرار الحزب ولبت دعوة النزول.

يقيم الحزب حفل تأبين لشهيدة الورد فى مركز الجيزويت يوم الجمعة القادمة 5/2/2016
ومن المؤسف ان تكون هذه الحفل ستقام بشروط تعجيزية من الجيزويت ومن امثلتها الغاء بعض العروض لفرق فنية و مسرحية و الغاء كلمة رئيس الحزب و منسق الحزب بالاسكندرية كما رفض ان يقوم الحزب بالدعاية للفاعليه وفى مخالفة ذلك سيتم ألغاء الفاعلية نهائيا.

و بالرغم اندهاشى من شروط مركز الجيزويت و لكن دهشتى الاكبر هى قبول قيادات الحزب بالاسكندرية مثل هذه الشروط و كأن هذه الاحتفالية ليست اكثر من اثبات حالة حتى لا يأتى احد ويقول اين مواقف حزب التحالف من شهيدته الصباغ وحتى لو كانت هذه الفاعلية ستتم بأقل شئ ممكن حتى ولو عرض فيديو لها ولاكن لا يكون يتحدث عن السياسة كما لو كانت شيماء تعمل مشاغل يدوية وليست بسياسية.

فقبول هذه الشروط ليست الا ضعف من قيادات الحزب فكان من الممكن ان يرفضوا هذه الشروط والبحث على مكان بديل وان لم يجدوا مكان آخر فلا يتم اقامة احتفالية فى غاية الاهمية كتلك تحت هذه الشروط واصدار بيان من الحزب بما قدموه للجيزويت وبما قام الرد عليه والدعوة بمقاطعة هذا المركز أكرم من اقامة الحفلة.

فبقبول الحزب لهذه الشروط فأنه لم يتنازل عن اسمه فقط بل تنازل عن كرامته وكرامة الحركة الاشتراكية وكرامة روح شهيدة الورد الشهيدة شيماء الصباغ.