د ب أ

تأهلت خمسة منتخبات رسميا إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم لكرة اليد في قطر بعد انتهاء فعاليات الجولة الثالثة من مباريات المجموعتين الأولى والثانية أمس الاثنين.

وتتبقى ثلاث بطاقات للتأهل إلى الدور التالي تتصارع عليها سبعة منتخبات في المجموعتين الأولى والثانية.

وضمنت قطر وأسبانيا وسلوفينيا التأهل عن المجموعة الأولى كما تأهلت كرواتيا ومقدونيا عن المجموعة الثانية.

وواصلت قطر انتصاراته في البطولة المقامة على أرضه وحقق فوزه الثالث على التوالي وهزم سلوفينيا بنتيجة 31 / 29 بعد أن فاز على البرازيل وتشيلي في أول مباراتين.

ورغم الهزيمة تأهل المنتخب السلوفيني أيضا إلى دور الستة عشر برصيد أربع نقاط بعد أن فاز في أول مباراتين له، على حساب تشيلي وبيلاروسيا.

وجاء تأهل منتخب سلوفينيا إلى الدور التالي بعد تفوقه على تشيلي وبيلاروسيا، وهذا يعني أنه حتى إذا فاز أي من الفريقين في المباراتين المتبقيتين فإنه سيرفع رصيده إلى أربع نقاط، ولكن بطاقة التأهل ستكون من نصيب سلوفينيا نظرا للاحتكام إلى قاعدة المواجهات المباشرة.

ويتذيل المنتخبان التشيلي والبيلاروسي ترتيب المجموعة الأولى بلا رصيد من النقاط ، قبل مواجهتهما معا غدا.

كما تأهل المنتخب الأسباني حامل اللقب إلى دور الستة عشر بعد أن حقق بدوره فوزه الثالث على التوالي وهزم تشيلي بفارق 21 هدفا، وذلك عقب فوزه على بيلاروسيا والبرازيل في أول مباراتين.

وتشهد صالة لوسيل غدا الأربعاء مواجهة نارية بين قطر وأسبانيا على زعامة المجموعة الأولى.

ويظهر في الصورة أيضا المنتخب البرازيلي الذي حقق فوزا وحيدا جاء على حساب بيلاروسيا بنتيجة 34 / 29، عقب هزيمته أمام قطر وأسبانيا.

ولكن الفريق البرازيلي سيكون على موعد مع مواجهة شرسة أمام سلوفينيا غدا الأربعاء ويحتاج الفريق إلى الفوز لإنعاش آماله في خطف بطاقة التأهل الأخيرة عن المجموعة.

وفي الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى تلتقي قطر مع بيلاروسيا وأسبانيا مع سلوفينيا والبرازيل مع تشيلي.

وفي المجموعة الثانية، تأهلت كرواتيا ومقدونيا إلى دور الستة عشر برصيد ست نقاط بعد أن حقق كلاهما الفوز في المباريات الثلاث الأولى.

ويلتقي الفريقان غدا الأربعاء في الصراع على صدارة المجموعة الثانية.

وتتنافس النمسا والبوسنة والهرسك وتونس وإيران على البطاقتين الأخريين للمجموعة الثانية.

وحصدت تونس أول نقطة لها بتعادلها مع النمسا 25/25 فيما يمتلك المنتخب النمساوي ثلاث نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين للبوسنة والهرسك في المركز الرابع، ويأتي المنتخب التونسي في المركز الخامس ثم إيران بدون رصيد من النقاط في المركز الأخير.

وفي إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات تلتقي تونس غدا مع البوسنة وإيران مع النمسا وكرواتيا مع مقدونيا.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة من المنتخبات التي تأهلت إلى دور الستة عشر لمونديال قطر، تأهلت إلى المربع الذهبي للنسخة الماضية من كأس العالم في أسبانيا عام 2013، وهي أسبانيا وسلوفينيا وكرواتيا