استضافت اليوم مستشفى سرطان الاطفال 57357 فعاليات يوم سوق المال لدعم المستشفى و التعريف به والترويج للتبرع له، وذلك بمشاركة شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومحمد عمران رئيس البورصة وقيادات شركة مصر للمقاصة وعدد من شركات الأوراق المالية وصناديق الاستثمار. حيث جرى استعراض تطورات العمل بالمستشفى والخطط المستقبلية للتوسعة وتطوير القدرات البحثية بها.

وأثنى شريف سامى فى كلمته للمشاركين ومديرى المستشفى على الجهود المتميزة والمخلصة التى أثمرت هذا الصرح الطبى الذى لا نظير له فى المنطقة، وأوضح أن اهتمام الهيئة والقائمين على سوق المال بالمشاركة نابع من حرصهم على تشجيع تلك المنارة الطبية و للتأكيد على أن اهتمامهم لا ينصب على الأرقام والمؤشرات فقط وإنما يمتد للتنمية البشرية وصحة الانسان والتكافل الاجتماعى. كما طرح ضرورة النظر فى مصادر مبتكرة للتمويل المستدام للمستشفى ومنها النظر فى تأسيس صندوق استثمار عقارى يشترى وثائقه الراغبين فى دعم المستشفى ويخصص ريعه للصرف عليها أو أن تؤسس شركة تقدم خدماتها بمقابل للقادرين فى مجالات تخصص المستشفى وتؤول أرباحها للصرف على غير القادرين.

هذا وقد قام المشاركون فى يوم سوق المال بتفقد مختلف أجنحة المستشفى ومرافقه واهتموا بصفة خاصة بقاعات الترفيه عن الأطفال أثناء ترددهم على المستشفى لتلقى العلاج