درجة الحرارة في شرم الشيخ في صيف 2022

ما هي درجة الحرارة في شرم الشيخ في صيف 2022؟ وما أفضل ـفضل وقت لزيارة شرم الشيخ؟ حيث إن محافظة شرم الشيخ تشهد في كل عام إقبالًا كبيرًا من قِبل العديد من السياح من مختلف محافظات مصر، ومن خارجها، الأمر الذي يجعلهم يتساءلون دائمًا حول حالة المناخ هناك، وهذا ما سنعرفه بشيء من التفصيل، من خلال الواقع العربي.

درجة الحرارة في شرم الشيخ في صيف 2022

تقع مدينة شرم الشيخ في موقعًا جغرافيًا متميز جدًا على ساحل البحر الأحمر، الأمر الذي أكسبها شهرة كبيرة وجعلها واحدة من أهم المدن التي يحرص السياح على الذهاب إليها، ولعب ذلك الموقع الجغرافي دورًا هامًا في التأثير على حالة الطقس هناك.

حيث تتمتع مدينة شرم الشيخ بمناخ شبه استوائي عبارة عن صيف حار جدًا، وجو معتدل في فصل الشتاء، وشهر الصيف في شرم الشيخ يمتد حتى منتصف شهر مايو ويظل إلى شهر سبتمبر، وسوف نقوم بعرض درجة الحرارة في شرم الشيخ في صيف 2022 من خلال النقاط التالية:

  • شهر يونية / حزيران: يعتبر من أول شهور الصيف في مدينة شرم الشيخ، وهو الشهر الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من قِبل سكان المحافظات المجاورة، أو من خارج مصر، وتكون درجة الحرارة فيه 37 درجة مئوية.
  • تموز / يوليه: هو ثاني شهر من شهور صيف مدينة شرم الشيخ، وهو شهر جاذبًا للسياح أيضًا، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، وتبلغ درجة الحرارة في هذا الشهر 38 درجة مئوية.
  • آب / أغسطس: يعد شهر 8 من أكثر الشهور التي تشهد فيها جميع المحافظات درجات حرارة مرتفعة جدًا، ومن بينها مدينة شرك الشيخ التي تصل درجة الحرارة فيها إلى 37 درجة مئوية.
  • أيلول / سبتمبر: يعتبر هذا الشهر هو آخر شهور الصيف، وهو الأقل في عدد السياح، كما أن درجات الحرارة فيه تنخفض وتصل إلى 35 درجة مئوية.

حالة الطقس في شرم الشيخ

بعد أن تمكنا من التعرف على درجة الحرارة في شرم الشيخ في صيف 2022، سوف نتطرق إلى ذكر حالة الطقس في مدينة شرم الشيخ بصفة عامة، حيث إنها من أكثر المدن الساحلية التي يعتبرها الناس مصيف مميز، حيث إن درجات الحرارة في المدينة تكون مرتفعة جدًا في خلال فصل الصيف.

تشرق الشمس عدد ساعات طويلة في اليوم ما بيم 8 إلى 13 ساعة في اليوم الواحد، مع هطول بعض الأمطار السنوية المنخفضة للغاية، وفي أغلب الأحيان يعد شهر أغسطس أو آب واحدًا من أكثر الشهور المرتفعة في درجة الحرارة، وهو من أكثر شهور الصيف التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار.

تعتبر أيام شهر يوليو أو هي أطول شهور السنة في عدد ساعات شروق الشمس مقارنةً بعدد ساعات الغروب، أما درجة حرارة المياه في شرم الشيخ تتراوح ما بين 21 إلى 27 درجة مئوية، وذلك على مدار طوال العام.

حالة البحر من حيث درجة الحرارة يكون دافئًا جدًا، في الفترة التي تتراوح ما بين شهر يونيو وحتى شهر أكتوبر، ولذلك فنجد أن بعض السُياح قد يقصدونها في تلك الفترة، وتكون درجة حرارة مياه البحر في تلك الفترة حوالي 28 درجة مئوية.

على الرغم من أن فصل الشتاء يشهد أمطار في مدينة شرم الشيخ، إلا أن البحر يكون باردًا قليلًا في هذا الوقت، ولكن لا يمكن السباحة لأن درجة حرارة المياه تبلغ نحو 21 درجة مئوية في أثناء وقت الليل، وخاصةً في شهري فبراير ومارس.

ما هو أفضل وقت لزيارة شرم الشيخ؟

تعتبر مدينة شرم الشيخ من أكثر المدن الساحلية التي يعتبرها الناس مصيف مميز، نظرًا لجوها الجميل، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الأنشطة الترفيهية، ولكن من الجدير بالذكر أن احتيار الوقت الخاطئ لزيارة شرم الشيخ قد يُفسد العُطلة.

لذلك من الأفضل اختيار أفضل الأوقات التي يمكن فيها أن تكون درجة الحرارة في شرم الشيخ في صيف 2022 مرتفعة للاستمتاع بالسباحة في مياه البحر الأحمر ومشاهدة الشعاب المرجانية، ويعتبر فصلي الربيع والخريف من أنسب الفصول التي يمكن زيارة شرم الشيخ فيهم.

يكون ذلك في شهر مارس، وشهر إبريل، وكذلك شهر مايو، بالا ضافة إلى شهر سبتمبر، وكذلك أكتوبر، ونوفمبر، حيث إن الطقس في ذلك الوقت يكون معتدلًا جدًا وليس شديد الحرارة أو البرودة، وتعد تلك الشهور هي الأكثر زيارة من بين شهور السنة.

تعتبر درجة الحرارة في شرم الشيخ في صيف 2022 واحدة من أنسب درجات الحرارة التي تجعلها من أكثر المدن التي تشهد إقبالًا، وكذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها.