الإسكندرية : الواقع العربي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة القادة بالإسكندرية, عن تنظيم دورة لإعداد المحافظين ونوابهم ومعاونيهم ونواب وزراء ومعاونيهم ورؤساء مدن, وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة, خلال شهر فبراير المقبل .

وقال الدكتور أحمد الشريف, أمين عام مؤسسة القادة, إن الدورة ستتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة, وتم فتح باب التقدم للالتحاق بها اعتبارا من اليوم السبت, وحتي يوم 10 من شهر يناير الجاري .

وأوضح أنه يوجد معايير يجب أن تتوفر لدي المشاركين في الدورة, ومنها الحصول على مؤهل جامعي, وأن لا يقل العمر عن 21 عاما, وأن يجيد لغة أجنبية, وأن يكون مصري الجنسية ولديه الحق في مباشرة حقوقه السياسية, ولديه خبرة سابقة في العمل التطوعي والعام لا تقل عن عام كامل, وأن يجتاز المقابلة الشخصية وسيكون هناك أولوية للحاصلين علي دراسات عليا ماجستير دكتوراه .

وحدد الشريف الأوراق المطلوبة للتقدم في الدورة, على النحو التالي: خطاب ترشيح من الحزب التابع له المتقدم للدورة فى حالة ترشيح الحزب له والسيرة الذاتية وصورة البطاقة و صورة شخصية, مشيرا إلى أن مدة الدورة 15 يوما, ويحاضر فيها خبراء وأستاذة جامعيين على مستوى علمي عال وملمين بالشأن السياسي والقانوني والاجتماعي والاقتصادي ومخاطبة الجماهير,مع عقد ورش عمل ومحاكاة واقعية تطرح فيها مشاكل خاصة بهذا الشأن وكيفية التعامل .

وقال هيثم الشيخ, المتحدث باسم مؤسسة القادة بشمال الدلتا, إن الهدف من عمل الدورة في مدينة الإسكندرية, هو خدمة أكبر قطاع من شباب العاصمة الثانية, الذي لديه سمات تؤهله لتوالي مناصب قيادية مستقبلا لكنه في حاجة إلي تطوير قدراته .

وأوضح أن المؤسسة تركز في المرحلة المقبلة في بربامجها على شعار التأهيل قبل التمكين وذلك لمنح الشباب الفرصة الحقيقية لتطوير قدراتهم, والحصول علي الخبرة الفعلية من قبل المتتخصصين, حتى يكون لديهم القدرة الفعلية علي القيادة .

وقال إن المؤسسة سوف تتعاون مع مديرية الشباب بالإسكندرية, لتخرج الدورة بالشكل المطلوب