لعب الديكور دوراً كبيراً فى نجاح عدد من المسلسلات الرمضانية، خاصة أن بعضها تكلف مبالغ كبيرة، مما جعلها عاملاً رئيسياً لجذب انتباه المشاهد، بحسب مهندس الديكور عادل مغربى، الذى يرى أن بعض الديكورات كانت مناسبة، والبعض الآخر كان يحمل نوعاً من المبالغة وعدم المصداقية، معتبراً أن ديكورات مسلسلى «جبل الحلال» و«دهشة» هما الأفضل.

مهندس الديكور فوزى العوامرى قال إن ديكور قصر أبوهيبة فى جبل الحلال بُنى على دورين مساحة كل منهما حوالى 800 متر، وإجمالى المساحة 1600 متر، وتم بناؤه فى استديوهات جهاز السينما، واستغرق 6 أسابيع، وفترة استعداد امتدت أيضاً إلى حوالى 6 أسابيع أخرى بعد قراءة السيناريو، حتى يكون الديكور جزءاً من السيناريو، وبطلاً حقيقياً فى العمل.

العوامرى أضاف أنه لم يتم هدم القصر، بل تم الاحتفاظ به داخل مدينة السينما، موضحاً أنه ليس من الضرورى أن يكون الديكور فخماً لكى ينجح العمل، وأنه شخصياً يشعر بسعادة من المسلسلات التى نجحت درامياً أكثر من الأعمال التى تحوى ديكورات لافتة، ومنها مسلسلا «السبع وصايا» و«ابن حلال». فكرة استخدام «الكورومة»، وهى لوحة يتم تركيب المشاهد عليها كجزء من الديكورات، مثلما حدث فى مسلسل «سرايا عابدين»، هى تجربة رائعة، بحسب العوامرى، حيث خلقت صورة جيدة أثرت العمل.

أما عن مسلسل «دهشة» ففضّل مهندس الديكور خالد أمين بناء قرية بالكامل بكل منازلها وشوارعها فى المنصورية بالهرم، واستغرق بناؤها حوالى ثلاثة أشهر، للخروج من نمطية التصوير داخل الاستوديوهات المغلق