دينار عراقي يساوي كام مصري

دينار عراقي يساوي كام مصري؟ وهل هناك تطبيقات تساعدك على تحويل العملات؟ حيث تتم عمليات تحويل بين العملات بشكل يومي، وذلك بهدف الكثير من الأغراض المختلفة والتي من بينها البورصة وسوق فوركس، أو السفر أو الاستثمار وغيرها من الأمور الأخرى التي تعتمد على العوامل الاقتصادية بشكل أساسي، لذا اهتم الواقع العربي أن يقدم لكم اليوم الدينار العراقي مقابل الجنيه المصري في الأسواق المالية العالمية، وذلك في السطور القادمة.

دينار عراقي يساوي كام مصري

مرت العملات والنقود بالعديد من المراحل المختلفة منذ العصور القديمة التي جعلتها تمتلك الكثير من الأنواع المختلفة وبالتالي أصبح هناك العملات المرتفعة والعملات المنخفضة، لهذا نجد أن عمليات التحويل بين العملات تبلغ أقصى أهميتها بالنسبة للعديد من الأشخاص على مستوى العالم.

من خلال موضوعنا اليوم علينا أن نتعرف على دينار عراقي يساوي كام مصري، وقد نجد ما يلي:

1 (IQD) دينار عراقي 0.0126 (EGP) جنيه مصري
1 جنيه مصري 79.3964 دينار عراقي

اقرأ أيضًا: 2 مليون دينار عراقي كم دولار

تطبيقات خاصة بحساب سعر الصرف

من ضمن الطرق التي طرحت خلال الفترة الأخيرة، ومن شأنها أن تساهم في التعرف على أسعار العملات والمساهمة في التحويل بين العملات بشكل كبير، أن هناك الكثير من التطبيقات التي تسهل الكثير من العمليات على المستثمرين في كل مكان، ومن خلال عرضنا اليوم إلى دينار عراقي يساوي كام مصري، نقدم لكم بعض من هذه التطبيقات وذلك كما يلي:

1- XE currently

واحد من أفضل التطبيقات التي تساعد في التحويل بين العملات والتعرف على أسعارها وفقًا إلى سعر الصرف الحالي، وذلك من خلال توفير القدر الكافي من المعلومات التي تتعلق بكافة العملات على مستوى العالم.

كما أن التطبيق يحمل نسبة كبيرة من السهولة والأمان، وناهيك عن أنه يوفر طريقة سهلة للتحويل بين العملات، بشكل مجاني إلا أنه في بعض الأحيان قد تفرض بعض البنوك المركزية الأسعار الرمزية من أجل تحويل العملة.

2- Yahoo finance

يعد ذلك بمثابة البوابة الإلكترونية التي تحتل المكانة الأهم والأكبر في مجال تحويل العملات، والتعرف على الأخبار المالية العالمية، ويتميز هذا الموقع كونه يوفر حاسبة يمكن من خلالها التعرف على أسعار الصرف التي تم تقديمها وفقًا إلى العديد من العملات الدولية.

اقرأ أيضًا: هل ربح المال من التداول صعب

الجنيه المصري

يعد العملة الأساسية التي يتم التعامل بها داخل جمهورية مصر العربية، ويحتوي الجنيه الواحد على 100 قرش، والجدير بالذكر أنه قد تم إصداره لأول مرة عام 1836، ونجد أن تسمية الجنيه تعود إلى دولة غانا وهي الدولة الأفريقية الشهيرة، وكانت منذ العصور القديمة تتعرض إلى نهب وسرقة الذهب منها، ومن ثم يشحن إلى بريطانيا، وكان الجنيه يطلق على عملة بريطانيا آنذاك.

على الرغم من أن الجنيه الإنجليزي كان غير مستخدم في وقت إصدار الجنيه المصري إلا أنه في ذلك الوقت كان مساوي له في الوزن والحجم تفريبًا، وكما ذكرنا من قبل أن الجنيه مقسم إلى 100 قرش، الذي كان يستخدم بشكل أساسي في الدولة العثمانية.

التحويل بين العملات عملية تحدث بشكل يومي، وذلك لأنها تعتمد على الأسعار اليومية وفقًا إلى أسواق التداول العالمية، ويمكنك التحويل بين العديد من العملات على مستوى العالم بكل سهولة ويسر.