تنس

د ب أ

ضيق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفارق الذي يفصله عن الأسباني رافاييل نادال في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في أحدث إصداراته اليوم الاثنين ، وذلك بفضل تغلبه على اللاعب الأسباني في نهائي بطولة ميامي للأساتذة أمس الأحد.

وقلص ديوكوفيتش الفارق الذي كان يفصله عن نادال بمقدار أربعة آلاف نقطة تقريبا قبل أربعة أسابيع إلى النصف بعدما حقق ثنائية لقبي إنديان ويلز وميامي للمرة الثانية بمشواره الرياضي.

ورفع ديوكوفيتش رصيده الحالي من النقاط إلى 11810 نقطة أي أن الفجوة التي تفصله عن صدارة التصنيف العالمي أصبحت أقل من ألفي نقطة مع مواصلة نادال احتلال موقع الصدارة برصيد 13730 نقطة.

وكان اللاعب الصربي تغلب على نادال بمجموعتين مباشرتين أمس محرزا لقبه الرابع في بطولة ميامي ، كما سبق لديوكوفيتش الفوز بلقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة قبل أسبوعين

. من ناحية أخرى ، حافظ بطل أستراليا المفتوحة لهذا العام السويسري ستانيسلاس فافرينكا على المركز الثالث بالتصنيف العالمي لمحترفي التنس.

بينما عاد الكندي ميلوس راونيتش إلى قائمة المصنفين العشرة الاوائل مع تقدمه من المركز 21 إلى المركز العاشر وذلك بفضل تأهله إلى دور الثمانية من ميامي.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين الموافق 13 مارس كالتالي :

السويسري فافرينكا في المركز الثالث برصيد 5740 نقطة

والسويسري روجيه فيدرر في المركز الرابع برصيد 5225 نقطة

والتشيكي توماس بيرديتش في المركز الخامس برصيد 4720 نقطة

والأسباني ديفيد فيرير في المركز السادس برصيد 4640 نقطة

والأرجنتيني خوان ديل بوترو في المركز السابع برصيد 4260 نقطة

والبريطاني آندي موراي في المركز الثامن برصيد 3975 نقطة

والأمريكي جون إسنر في المركز التاسع برصيد 2715 نقطة

والكندي راونيتش في المركز العاشر برصيد 2710 نقطة