كتبت : جميلة حسن

أكدت الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر أن الاتحاد لن يقبل بأقل من 100 سيدة فى البرلمان القادم، وكذلك لن يرضى الاتحاد بأقل من 10 سيدات يحملن حقائب وزارية، مشيرة إلى أن هذا هو ما يتناسب مع نسبة المرأة فى المجتمع المصرى، ومع كفائتها وقدراتها التى لاتقل بأى حال من الأحوال عن الرجل .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمه الاتحاد العام لنساء مصر أمس وضم (240) جمعية أهلية تعمل تحت مظلته بالاتحاد بالمحافظات لبحث أوجه دعم تلك الجمعيات للمرشحات .

وقالت ” بدران ” إن هناك تحالفات وتكتلات انتخابية عديدة بادرت لدعم السيدات وطالبت الاتحاد بموافاته بقائمته التى تضم 100 مرشحة للبرلمان القادم نظرا لكفاءة المرشحات، وما يتمتعن به من مصداقية وخبرة .

وأضافت أن مساندة الجمعيات الأهلية للمرشحات تتمثل فى أن تلك الجمعيات الأهلية تمثل مصدرا واقعيا وحقيقيا للتعرف على مشكلات الدوائر الانتخابية التى يترشحن بها وسبل حلها، كما أن لديها القدرة على إمداد المرشحات بمعلومات دقيقة عن مميزات وعيوب المرشحين السابقين بالدائرة، كما تقدم الجمعيات الدعم لهن فى مجال الدعاية الانتخابية من خلال إقامة المؤتمرات الجماهيرية، وتوزيع الملصقات التى توضح أهمية المشاركة السياسية للمرأة وضرورة نزولها للإدلاء بصوتها فى الانتخابات.

وأوضحت رئيس الاتحاد أن الاتحاد العام لنساء مصر لديه 20 مشروعا خدميا بـ 18 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن الاتحاد يعتمد على أشكال جديدة من الدعاية فى دعم المرشحات وتنظيم مجموعات مركزية لتعريف المرشحات بمشكلات الدائرة .

وأكدت أهمية إنشاء رابط بين المرشحات اللاتى يدعمهن الاتحاد وبين الجمعيات الأهلية أعضاء الاتحاد فى مختلف المحافظات لدعم المرشحات من خلال الخدمات التى تقدمها هذه الجمعيات للمواطنين، مشيرة إلى أهمية التعاون بين المرشحات وهذه الجمعيات لبناء مصر، وتحقيق أهداف الثورة.

من ناحية أخرى، افتتحت الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد النوعى لنساء مصر فعاليات ورشة العمل التى نظمها الاتحاد للبدء فى تنفيذ الخطوات العملية لدعم المرشحات اللاتى تم اختيارهن ضمن المجموعة الأولى والثانية من عملية اختيار المرشحات التى ينفذها الاتحاد وذلك مع اقتراب فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، وفى إطار جهود الاتحاد لدعم ترشح 100 امرأة لمجلس النواب القادم ضمن حملة “نساء من أجل النساء”.

وتتناول الورشة على مدى يومين استعراض البرنامج الانتخابى وخطة عمل المرشحات ومناقشة سبل دعمهن فى الفترة المقبلة من قبل الاتحاد كخطوة ثانية بعد عملية التدريب التى قام بها الاتحاد لهن، كما تتناول تدريب الجمعيات الأهلية أعضاء الاتحاد على كيفية التوعية بالانتخابات من خلال الخدمات التى تقدمها هذه الجمعيات للمواطنين فى مختلف المحافظات، وكيفية استخدام الأساليب الحديثة فى عملية التوعية بالانتخابات من عرض للأفلام واستخدام الكتيبات والنشرات الإرشادية وليس الاعتماد على الأساليب التقليدية.