أ ش أ

أبدى “أحمد بن محمد الجروان “رئيس البرلمان العربي أسفه تجاه تصويت مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الفلسطيني ـ العربي الذي كان ينص على إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للمناطق الفلسينية بحلول عام 2017م.

وقال رئيس البرلمان العربي ان الرفض الأمريكي المعتاد لمشاريع القرارات ضد إسرائيل لم يكن خيبة الأمل الوحيدة لدى الشعب العربي، بل إن امتناع

بعض الدول الصديقة عن التصويت واعتراض أستراليا على القرار أحبط آمال الشعب الفلسطيني والعربي الذين وضعوا مشروع قرار لا يدعو سوى الى تطبيق القانون الدولي.

وأكد الجروان أن الامتناع أو التصويت ضد القرار كان بمثابة شرعنة للإحتلال والإستيطان الإسرائيليين في فلسطين،الأمر الذي ينافي كافة القوانين والتشريعات الدولية.

مشيرا الى أن البرلمان العربي وبإسم الشعب العربي سيعمل على مخاطبة الدول التي امتنعت أو صوتت ضد القرار وذلك لإيصال صوت الشعب العربي المستاء من عدم دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية في إنهاء الإحتلال ووقف الإستيطان وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانب آخر وجه الجروان تحيته لصمود الشعب والقيادة الفلسطينية مشيدا بجهود الدبلوماسية الفلسطينية والعربية التي عملت من أجل انفاذ القرار. مؤكدا على وقوف الشعب العربي ودعمه للقيادة الفلسطينية في جميع خطواتها ومنها الانضمام لمحكمة العدل الدولية