أعرب رئيس الحكومة المؤقتة التونسية، مهدي جمعة، عن يقينه بأن تونس ستنتصر في الانتخابات الرئاسية، مشددا على أن الجماعات الإرهابية لن تستطيع أن تشوش على الإانتخابات، والدليل على ذلك حضور التونسيين المكثف اليوم إلى مكاتب الاقتراع .

ودعا جمعة في تصريح صحفي عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية التي تجري اليوم الشباب التونسي إلى الاقتراع في هذه الانتخابات، مؤكدا أهمية ثقة الشباب في المشروع القادم لتونس.

وأكد ان تونس مقبلة على إعادة تأسيس دولة حديثة ومتجذرة في الديمقراطية معتبرا أن تونس ينتظرها مستقبل واعد وكبير .

وقال ان حكومته جعلت من أولوياتها توفير المناخات الضرورية، الأمنية، لإنجاح تنظيم انتخابات التشريعية والرئاسية مؤكدا أن الحكومة اتخذت التدابير الأمنية اللازمة لتأمين سير الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء الجمهورية، ومشيرا الى أن الفريق الحكومي سيتابع طيلة اليوم المناخ الأمني .

ومن ناحية أخرى رجح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية شفيق صرصار ان تجري الانتخابات الرئاسية اليوم في أحسن الظروف نظرا لاكتمال الاستعدادات اللوجستية والفنية لاجراء هذه الانتخابات .

واستبعد صرصار ان يتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية كما توقع البعض غدا الاثنين معللا ذلك بأن غلق آخر مركز اقتراع بالخارج سيكون الساعة الثانية من صباح الاثنين علاوة على ما تتطلبه عملية العد اليدوي من حيز زمني أكبر