أ ش أ

اعتمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الإتحادية .

وذكرت وكالة أنباء الامارات “وام” أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أعلن مساء اليوم حكومة دولة الإمارات الثانية عشرة والتي شهدت تغييرات هيكلية هي الأكبر في تاريخ الدولة من حيث هيكلها التنظيمي ووظائف وزاراتها الرئيسية ورفدها بعدد كبير من وزراء الدولة للتعامل مع ملفات متغيرة.

وشهدت الحكومة دخول 8 وزراء جدد لها، خمسة منهم من النساء ويبلغ متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاما فقط، وتبلغ أصغر وزيرة من العمر 22 عاما.

كما شهدت الحكومة الجديدة إضافة وزراء للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي ورفد قطاع التعليم بوزيرين جدد بالإضافة للوزير الحالي وتشكيل مجلس أعلى للتعليم لمتابعتها بالإضافة لتشكيل مجلس للشباب ومجلس لعلماء الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إعلانه عن الحكومة الجديدة ” إنه بعد التشاور مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبعد اعتماد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نعلن الحكومة الثانية عشرة في تاريخ دولة الإمارات وهم فريق العمل الجديد الذي سيقودنا لتحقيق تطلعات شعبنا المستقبلية”