أ ش أ

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف اليوم الأحد, عن رغبة بلاده في إقامة مشروعات مشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة لإنتاج السلاح والعتاد العسكري.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي, في تصريح صحفي أدلى به خلال معرض الدفاع “آيدكس 2015″ في أبوظبي – أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأحد, ” إن التعاون العسكري الفني بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة يركز على تأسيس مؤسسات
مشتركة للتصنيع العسكري”.

وأضاف الوزير أن معرض “آيدكس 2015″ يتضمن إحدى ثمرات التعاون الصناعي بين روسيا ودولة الإمارات وهي مدفع عيار 57 ملم الذي تم تركيبه على العربة من صنع إماراتي.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد استقبل بقصر الشاطئ وزير الصناعة والتجارة الروسي الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2015″, وبحث الجانبان علاقات الصداقة وأوجه التعاون المشترك, بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية في ظل الحرص المشترك لرفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع وبما يحقق المصالح المشتركة.

وتبادل الجانبان الحديث حول أهمية الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2015″ باعتبارها منصة دولية مهمة تعرض أحدث تقنيات الدفاع ومستجدات الصناعات العسكرية التي تتسارع بشكل متسارع.

وبلغ عدد العارضين هذا العام 1200 عارض من 55 دولة يقدمون أحدث ما لديهم من منتجات وخدمات في مجال الدفاع والأمن إضافة إلى 42 جناحا دوليا وبحضور 150 وفدا رسميا يضم كبار الشخصيات وصناع القرار من وزراء دفاع ورؤساء أركان ورؤساء وفود والخبراء
والمهتمين بشؤون الدفاع من جميع أنحاء العالم