حقق كريستيانو رونالدو بداية ناجحة في الدوري السعودي للمحترفين حيث قاد النصر للفوز 1-0 على الاتفاق في أول مباراة له منذ أن أصبح أفضل لاعب كرة قدم مدفوع الأجر في التاريخ.

استغرق النجم البرتغالي بعض الوقت للانطلاق يوم الأحد ، لكن كانت هناك علامات واعدة للنصر ، الذي يتطلع إلى الألقاب المحلية والقارية بعد انتقال اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا لصفقات يبلغ مجموعها أكثر من 400 مليون دولار.

ومع ذلك ، كان ظهور رونالدو لأول مرة في الدوري شعورًا غير معتاد أمام 22862 مشجعًا بعد أن سجل هدفين في هزيمة هذا الأسبوع 5-4 أمام باريس سان جيرمان ليونيل ميسي.

بدأ رونالدو ، الذي قاد النصر كقائد ، بداية متواضعة في الشوط الأول ، حيث فقد الكرة مرتين بمحاولة خداع حيث كافح زملائه للحصول على الكرة.

انحرفت تسديدة رونالدو المبكرة من على حافة منطقة الجزاء ، وكاد يلتقي بتمريرة عبدالمجيد الصليهم التي سددها أندرسون تاليسكا في المباراة الافتتاحية في الدقيقة 31.

بعد ذلك بوقت قصير ، التقى رونالدو بصرخات “سيو!” في كل مرة يلمس فيها الكرة ، ينطلق بركلة حرة من موقع جذاب خارج منطقة الجزاء مباشرة.

بدأ الثلاثة الأوائل للنصر في النقر في الشوط الثاني وقام رونالدو بإعداد بيتي مارتينيز وتاليسكا – بعد بعض العلامات التجارية – لفرص متقاربة في تتابع سريع.

أظهر تأرجح وفشل في ركلة دراجة أن رونالدو كان يتأقلم مع مهمته ، ثم حاول التسديد من زاوية شبه مستحيلة بعد مراوغة داخل منطقة الجزاء.

لكن لم يكن هناك هدف لرونالدو ، الذي شاهدته صديقته جورجينا رودريغيز ، في فوز أبقى النصر في صدارة الدوري السعودي للمحترفين.

عبدالعزيز العنبري : نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية أمام الوصل

دخل بمليارات الدولارات

 

وصل رونالدو إلى المملكة العربية السعودية في أوائل شهر يناير ، لكن ظهوره الأول تأخر أثناء حظره لمباراتين لإصابة أحد المشجعين بهاتف محمول أثناء وجوده في مانشستر يونايتد.

الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات هو أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا على الإطلاق ، حيث حصد خمسة ألقاب على طول الطريق وفاز بسبع بطولات محلية مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

يحمل رونالدو أيضًا الرقم القياسي لأغلب الأهداف الدولية – 118 مع البرتغال ، التي فاز معها ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 – والأهداف المهنية برصيد 819.

في قطر العام الماضي ، أصبح أول رجل يسجل خمس نهائيات لكأس العالم.

جاء انتقاله إلى النصر بعد انهيار فترته الثانية في مانشستر يونايتد بسبب حدة عندما هاجم النادي في مقابلة تلفزيونية.

وفقًا للتقارير ، وقع على أكثر من 200 مليون دولار بالإضافة إلى صفقة منفصلة بقيمة 200 مليون دولار للعمل كسفير للملف السعودي المتوقع لاستضافة كأس العالم 2030.

سيؤدي ذلك إلى تضخم الرصيد المصرفي لرونالدو ، الذي أصبح أول لاعب كرة قدم يربح مليار دولار من أرباحه المهنية في عام 2020.

جزء من جاذبيته هو حضوره الهائل على وسائل التواصل الاجتماعي ، مع ما يقرب من 800 مليون متابع عبر Instagram و Facebook و Twitter.