ألقى المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا ومتحدثها الرسمي كلمة في افتتاح مراسم أداء عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية، قال فيها : “إن المحكمة الدستورية تشهد اليوم يوما خالدا في تاريخها تجرى فيه مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أن حظى بإجماع الشعب واجتمعت إرادته على اختياره رئيسا للبلاد”.

وأكد سامي في كلمته انه في مثل هذا الوقت كدنا نفقد الوطن وكاد يضيع ، وقال انه باسم هذا الشعب الذي ظنه البعض ساكتا صامتا فاذا به ينتفض كالمارد متوهجا بالاصرار والعزيمة ويستعيد الوطن كيانه .

وأضاف انه باسم أرواح الشهداء التي تحلق فوقنا تسنها الغبطة عما قدمت لمصر فمات أصحابها كي تحيا مصر ونعيش نحن .

وأشار الى ان ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن انقلابا لكنه كان دفقة الشعب على جماعة في لحظة الخطر الداهم الذي ألم بالوطن حيث احتضن الجيش الشعب مصغيا لدقات قلوب المصريين وخفق قلب القائد وجنوده وانصهر الاثنان الجيش والشعب في سبيكة واحدة .

وأوضح انه يعود الى المحكمة الدستورية القاضي الجليل عدلي منصور بأنبل مشاعر الحب والتقدير لهذا الرجل المحترم والقاضي الفاضل العادل الذي افتقدته المحكمة لأكثر من عام عندما اختصه الوطن لمهمة وطنية مقدسة في أصعب فترات نضاله واختصه به لان حاجة الوطن اليه كانت مصيرية .

وخاطب رئيس الجمهورية المنتخب قائلا.. انه الجندي الثائر الذي اختار ان يقف في صفوف المصريين عندما لاذوا به وصنع في سبيل انقاذ مصر ونجاة شعبها فحفظ الشعب لك صنيعك واحتفى بك وأعطاك ثقته بارادة حرة املا ان تمضي معه وقد توسموا فيك الآمل لتصنع لمصر مستقبلا أكثر حرية وأشد عدلا وامنا ورخاء معربا عن امله ان يحفظ الله مصر ويجنبها شر الفتن.

ثم دعا المستشار انور العاصي النائب الاول لرئيس المحكمة لالقاء كلمته التي أكد فيها ان انعقاد الجمعية العامة للمحكمة الدستورية اليوم في مناسبة تاريخية فريدة لاداء رئيس الجمهورية اليمين الدستورية بعد ان حاز ثقة الشعب ليحمل شعلة الأمانة من المستشار عدلي منصور

واكد العاصي ان الشعب المصري هو البطل في هذا اليوم مقدما التهنئة للرئيس المنتخب على ثقة الشعب من اجل وطن حر كريم ورحب بعودة المستشار عدلي منصور الى موقعه كرئيس للمحكمة الدستورية العليا ليمارس دوره في حماية الدستور مؤكدا ان مصر تشكر له ماأدى من دور ..ثم دعا الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى لأداء اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية.

ثم التقطت الصورة التذكارية لرئيس الجمهورية الجديد مع هيئة المحكمة ثم غادر مقر المحكمة الدستورية العليا