التقى أسطورة البولينج السريع الباكستاني وسيم أكرم برئيس الاتحاد السعودي للكريكيت ، الأمير سعود بن مشعل ، يوم الخميس للحديث عن مستقبل الرياضة في البلاد.

وبحسب رسالة نُشرت على حساب الاتحاد الرسمي على تويترcricketsaudi ، فإن الأمير “استضاف أسطورة الكريكيت العالميةwasimakramlive وسيم أكرم في الرياض ، وناقش التطور المستقبلي للرياضة في المملكة”.

قالت المصادر إن أكرم ، الذي يُعتبر أحد أفضل لاعبي البولينج السريع في الذراع اليسرى في تاريخ الرياضة ولقب “سلطان الأرجوحة” لمهاراته في البولينج السريع ، قدّم بعض المدخلات القيمة وأعرب عن سعادته بشأن الدوري السعودي للكريكيت القادم.

وبحسب طارق السقا ، الرئيس التنفيذي للاتحاد ، قدم له خلال الاجتماع قميصًا مصنوعًا حسب الطلب.

تأتي زيارة أكرم بعد تعزيز العلاقات في لعبة الكريكيت بين المملكة العربية السعودية وباكستان في الآونة الأخيرة. في الأسبوع الماضي على سبيل المثال ، بعد لقاء مع الأمير سعود في الرياض ، أعلن جافيد أفريدي ، صاحب امتياز الدوري الباكستاني الممتاز بيشاور زالمي ، أن فريقه يستعد للعب مباريات استعراضية في المملكة.

وقال “في المستقبل سيزور فريق الزلمي المنتخب السعودي ويلعب معه”. كما أكد أفريدي للأمير سعود أن فريقه سيقدم دعمه الكامل للجهود المبذولة لتعزيز لعبة الكريكيت في المملكة العربية السعودية.

تربط باكستان والمملكة علاقات ثنائية اقتصادية ودفاعية ورياضية متنوعة. في الشهر الماضي ، شارك فريق كرة القدم النسائي الباكستاني في بطولة دولية تضم أربع دول في المملكة ، حيث أنهوا المركز الثاني بعد المضيفين.

منذ تأسيسه في عام 2020 ، أطلق SACF سلسلة من المبادرات الرئيسية ، بما في ذلك بطولة الكريكيت الوطنية ، وبطولة الكريكيت للشركات ، ودوري العمال الوافدين ، والبرامج الاجتماعية في العديد من المدن.

ويشرف على 15 اتحادًا رسميًا يمثل الرياضة في تسع مناطق ، وقد أعلن عن خطط لإنشاء اتحادات إضافية في المناطق المتبقية لضمان إقامة أنشطة الكريكيت في جميع أنحاء البلاد.