كتبت : جميلة حسن

 

بياض الثلج و الأقزام السبعة أو ما يعرف لدينا بـ(سنو وايت ) هو فيلم رسوم متحركة أمريكي ، أنتجته شركة والت ديزني في هوليوود عام 1937 م ، و يُعد الأول من نوعه عالمياً كفيلم رسوم متحركة طويل ، و تم تجديدة عبر الأزمنة ، فظهرت نسخة مجددة عنه في أواخر الثمانينات و أخرى في نهاية التسعينات .

وقصة ( سنو وايت ) تتحدث عن فتاة يافعة شديدة الجمال ، تغتاظ منها زوجة أبيها و تحاول قتلها في مشاهد مشوقة و بعدة أساليب كالتفاحة المسمومة , وسنو وايت محبوبة من جميع الحيوانات و الأقزام السبعة , لذلك يقومون بمساعدتها ضد سحر زوجة أبيها الشريرة ، و تنتهي القصة بنهاية سعيدة عندما يأتي الأمير لينقذ البطلة .

و حديثاً قامت شركة ” REDValentino ” والتى تعد علامة تجارية تشتهر بالألبسة و القطع الرومانسية , بإصدار مجموعة من قطع الاكسسوارات المستوحاة من قصة ( سنو وايت ) الشهيرة , و قد اشتملت المجموعة على حقائب كلتش تحمل صورة سنو وايت و تفاحتها الشهيرة بسعر 453 دولار أمريكي .

أما عن أحذية السهرات فتوافرت بطبعات الثعلب على الكعب بسعر 625 دولار أمريكي , و هناك حذاء آخر بمجسم قزم من الأقزام السبعة بسعر 551 دولار أمريكي  ، وقد تم استخدام جلود متعددة وثمينة فى إنتاج تلك المجموعة .