صعد فريق شالكه إلى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا)، بفوزه على مضيفه كولون 3-1، امس السبت، في المرحلة 25.

وحسم التعادل السلبي قمة الكرة الألمانية بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، امس في الدوري الالماني لكرة القدم.

وبقى فارق الخمس نقاط بين الفريقين، حيث يتصدر بايرن ميونخ (الضيف) برصيد 63 نقطة، بينما بقي بوروسيا دورتموند ثانياً برصيد 58 نقطة.

وافلت فريق باير ليفركوزن من هزيمة محققة امام مضيفه اوجسبورج وتعادل معه بنتيجة 3-3.

وفي باقي المباريات/ فاز فولفسبورج على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1، وفيردر بريمن على ضيفه هانوفر 4-1، وشتوتجارت على ضيفه هوفنهايم 5-1، وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه انجولشتات 1-1.

استغل شالكه خسارة مونشنجلادباخ وانتزع المركز الرابع لمدة 24 ساعة على الأقل، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة ماينز مع دارمشتات اليوم الأحد.

ورفع شالكه رصيده إلى 41 في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف هيرتا برلين صاحب المركز الثالث، والذي يلتقي الاحد مع هامبورج، ويتفوق بفارق نقطتين امام جلادباخ وماينز صاحبا المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

تقدم المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار بهدف لشالكه من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية، ثم أضاف ماكس ماير الهدف الثاني في الدقيقة 23، قبل أن يحرز بيتينكورت ليوناردو الهدف الوحيد لكولون في الدقيقة 33، ثم سجل فرانكو دي سانتو الهدف الثالث لشالكه في الدقيقة 76.

وافلت ليفركوزن من الهزيمة الخامسة على التوالي، وتعادل بصعوبة شديدة مع مضيفه اوجسبورج 3-3 في مباراة مثيرة، علما بأن الفريق لم يذق طعم الفوز منذ أن تغلب على هانوفر 3-0 في 30 كانون ثان/يناير الماضي.

وتقمص لاعب الوسط الكوري الجنوبي كوو جا تشيول دور البطولة في اوجسبورج وسجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق الخامسة و44 و57.

لكن ليفركوزن لم يستسلم ونجح في ادراك التعادل بثلاثة أهداف حملت توقيع كريم بلعربي في الدقيقة 60 وباول فيرهايخ مدافع اوجسبورج بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 80 وهاكن كالهانجولو من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة.

ورفع اوجسبورج رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 36 نقطة لليفركوزن في المركز الثامن.

وخسر مونشنجلادباخ على ملعب فولفسبورج بهدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند 39 نقطة ورفع فولفسبورج رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع.

وتقدم فولفسبورج بهدفين عن طريق جوليان دراكسلر وماكس كروز في الدقيقتين 15 و17، ثم سجل البرازيلي رافاييل الهدف الوحيد لجلادباخ في الدقيقة 23.

قاد المدافع المخضرم جورج نايديرمياير فريقه شتوتجارت لاكتساح هوفنهايم بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة في المركز العاشر، وتجمد رصيد هوفنهايم عند 21 نقطة في المركز 17 قبل الأخير.

وسجل نايديرمياير الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين الخامسة و51، وتكفل لوكاس روب بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42.

أحرز اندريج كراماريتش الهدف الوحيد لهوفنهايم في الدقيقة 73، ثم سجل فيليب كوستيتش وتيمو ويرنير الهدفين الرابع والخامس لشتوتجارت في الدقيقتين 78 و83.

عمق فيردر بريمن جراح ضيفه هانوفر وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز 13، وتجمد رصيد هانوفر عند 17 نقطة في المركز الأخير.

وجاءت الأهداف الأربعة لبريمن بتوقيع فين بارتلز وكلاوديو بيتزارو وثيودور جيبرسيلاسي وجينيزوفش زلاتكو في الدقائق 18 و26 و56 و67، فيما جاء الهدف الوحيد لهانوفر عن طريق كينان كرامان في الدقيقة 45.

وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه انجولشتات 1-1، ليرفع الأول رصيده إلى 24 نقطة في المركز 16 مقابل 32 نقطة لانجولشتات في المركز 9.

وتقدم موجيتز هارتمان بهدف لانجولشتات في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء، ولكن فرانكفورت ادرك التعادل بواسطة ماركو روس في الدقيقة 69، ثم لعب انجولشتات بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 74 بعد طرد باسكال جروز.