69e06676-884b-4bec-808d-1c74a0a6ebad

نقلا عن “العربية.نت” كشف فيديو لحظة مأساوية أخرى في الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، عندما حاول شاب فلسطيني (25 عاماً) الاقتراب من جندي إسرائيلي وبدأ حواراً معه قبل أن يحاول عبثاً طعنه بسكين ويسقط في النهاية قتيلا برصاص الجنود الإسرائيليين.

وسجلت كاميرات المراقبة هذه الواقعة في مدينة الخليل المحتلة قبل 4 أيام، على ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية التي ذكرت لـ”العربية.نت” أن الشاب هو حاتم الشلودي، وكان يرتدي ملابس سوداء ويحمل أوراقاً ويحاول التحدث إلى أحد الجنود ،وفجأة ينقض الشاب الفلسطيني بسكين مخبأة بين طيات ملابسه على الجندي الإسرائيلي الذي تراجع إلى الخلف مسرعاً، ما دفع الشاب إلى محاولة يائسة ثانية لطعن جندي آخر فشلت هي الأخرى ،وفي ثوانٍ، سقط الشاب على الأرض والتف حوله عدد من الجنود وأعدموه رميا بالرصاص بدلاً من اعتقاله ،والواقعة هي التاسعة من نوعها في فلسطين منذ الجمعة الماضية.

ويشعر الفلسطينيون بالإحباط من جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم في قطاع غزة والضفة الغربية، في ظل الجمود المخيم على المسار السياسي التفاوضي بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية .

وشن فلسطينيون خلال الأشهر الأخيرة هجمات طعنا بالسلاح الأبيض ضد الجنود الإسرائيليين احتجاجاً على محاولات الإذلال اليومية التي يتعرضون لها يوميا على المعابر والطرقات.

ودانت منظمات دولية قتل فلسطينيين بلا حول أو قوة على الأرض بدلاً من اعتقالهم وتقديمهم إلى محاكمات.
[youtube