شجرة عائلة التارغيريان

شجرة عائلة التارغيريان التي وحد أحد أفرادها الممالك السبع، ونصًب نفسه ملكًا على عرشها الحديدي، إذ كانوا رواد في عالم السحر ويمتطون التنانين فكانت لهم القوة المُطلقة، ومن خلال الواقع العربي يأتي سرد شجرة العائلة.

شجرة عائلة التارغيريان

شجرة عائلة التارغيريان

نجت عائلة التارغيريان وحدها من هلاك فاليريا.. كان ذلك قبل بداية أحداث مسلسل قيم أوف ثرونز الشهير، حيث عملوا قديمًا على تهجين مخلوقات تشبه التنانين تُسمى الويفر التي تعد أكثر شراسة من التنانين لكنها لا تنفث النار، فقاموا التارغيريان باستخدام سحر الدم لإمدادها بقدرة على نفث النار.

بينما يقول أهل كارث الذين يقطنون قارة إيسوس أن كان في السماء قمرين انفجر أحدهم وخرج منه مجموعة كبيرة من التنانين.

ظهرت شجرة عائلة التارغيريان في جزيرة دراجون ستون، فكان الملك إيريون تارغيريان متزوج من عائلة الفيلاريون وأنجبوا إيجون ذا كونكرر مع أختيه فيسينيا ورينيس، حيث يأتي أفراد عائلة التارغيريان بدايةً من إيجون على النحو التالي:

1- إيجون تارغيريان

تزوج إيجون من أختيه رينيس وفينسيا حفاظًا على نقاء دماء العائلة، إذ كان أهل فاليريا القديمة يتبعون تلك العادة بشكل شائع.. حكم إيجون من حادثة الغزو إلى عام 37 بعد الغزو.

حيث أعتد أهل ويسترويس التقويم بدءًا من غزو إيجون على ظهر تنينه باليريون المُفزع، ومن وقتها ركع له ملوك جميع الممالك إلا دورن ونصُب نفسه ملكًا على قارة ويستروس.

حيث أمر تنينه بنفث النار على جميع سيوف الملوك التي خضعت له ليصنع من صهرهم عرشًا يجلس عليه في مدينة أنشأها تُسمى كينجز لاندينج أي مهبط الملك، أنجب إيجون إينيس الكبير وميجور الصغير ثم توفى عام 37.

اقرأ أيضًا: الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

2- إينيس تارغيريان

انتقل الحكم من إيجون إلى ابنه الأكبر إينيس الذي استمر في الحكم حتى عام 42 بعد الغزو، ومنه امتدت شجرة عائلة التارغيريان في حكم الممالك السبع لأول مرة، أنجب ستة أبناء أهمهم إيج الأكبر ثم جهيريس وآليس وأليسا.. كانت فترة حكم إينيس قصيرة لكنه نفى أخيه ميجور كي لا ينتقل الحكم إليه.

3- ميجور تارغيريان

بالرغب من نفيه من قِبل أخيه إينيس إلا أنه عاد من المنفى وحكم ويستروس من عام 42 إلى عام 48 بعد الفتح.. تزوج ميجور ستة مرات محاولةً منه لإنجاب ذكر ينتقل إليه الحكم بعد وفاته، لكنه لم ينجب إلى مسوخ مُشوهه.

4- جهيريس تارغيريان

طال فترة حكم الملك جهيريس فامتدت من عام 48 إلى عام 103 بعد الغزو، هو رابع ملوك التارغيريان الذي حكم إلى جانب زوجته أليسا.. فكانت من أفضل فترات الحكم في ويستروس في كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

أنجب الملك الجهيريس ستة عشر ابنًا وابنة والذي قم تظن للوهلة الأولى أنها استتباع شجرة عائلة التارغيريان التي أثرت في امتداد الحكم.. لكن لم يرث أحدًا منهم الحكم.

لكن الأهم هو إيموند الذي تزوج جاكلين براثيون وأنجبوا رينيس، والآخر بيلون الذي أنجب فسيريس وديمون.. يجدر بالمعرفة أن رينيس وفسيريس أحد أبطال مسلسل بيت التنين.

5- فسيريس تارغيريان

لأسباب كثيرة انتقل الحكم إلى الملك فسيريس الذي لم دام حكمه طويلًا فحكم من عام 103 إلى عام 129 بعد الغزو.. تزوج فسيريس مرتين الأولى من إيما آرن وأنجب رينيرا، والثانية تزوج من أليسانت هايتاور وأنجب إيجون وإيموند وهيلينا.

6- إيجون تارغيريان (إيجون الثاني)

حكم إيجون الثاني ابن الملك فسيريس الممالك السبع من 131 إلى 157 بعد الغزو، وذلك بالرغم من تنصيب الملك فسيريس لابنته رينيرا وريثة عرشه وملكة من بعده على الممالك السبب، كان إيجون يُلقب بإيجون التعيس فكان الجميع يتلاعبون به لأنه كان صغير السن.

7- ديرون تارغيريان

هو المُلقب بالتنين الصغير الذي حكم فترة لم تدم طويلًا.. حيث امتد حكمه من عام 157 إلى 161 بعد الغزو، كان ملك كادح تمكن من غزو دورن العاصية وهو في عمر الرابعة عشر، تمكن من النجاح نسبيًا بينما انقلب الدورانيين عليه مرة أخرى وقتلوه وهو في عمر الثامن عشر وانتقل الحكم إلى أخيه بيلور.

اقرأ أيضًا: تلخيص قصة رأس ميدوسا

8- بيلور تارغيريان

هو المُلقب ببيلور المُبارك الذي دام حكمه عشرة سنوات تامة امتدت من عام 161 إلى 171 بعد الغزو.. لُقب بالمُبارك لأنه كان شديد التدين والتعصب، فكان متزوج أخته في البداية وبعد فترة تركها لأن ذلك مرفوض في ديانة السبع.

أنجبت أخته التي كانت زوجته قديمًا ابن غير شرعي، وحتى تغفر الآلهة ذلك كان يصوم عن الأكل تمامًا فقط يشرب الماء مع فُتات من الخبز، استمر لذلك أربعين يومًا وفي اليوم الواحد والأربعين مات.

9- فسيريس تارغيريان (فسيريس الثاني)

بالرغم من انتقال الحكم من ديرون إلى بيلور إلا أن الملكين لم ينجبوا أبناء ذكور، فانتقل الحكم إلى عمهم فسيريس الذي دام حكمه من عام 171 إلى عام 172 بعد الغزو.. بينما هو كان يد للملك في عدة فترات سابقة فكان يتفانى في إعطاء المملكة جهوده.

اقرأ أيضًا عن: أسماء محاربين الفايكينج

10- إيجون تارغيريان (إيجون الرابع)

هو أسوأ ملوك التارغيريان على الإطلاق الذي حكم من سنة 172 إلى سنة 184 بعد الغزو، فقد قام بأشياء مُشينة في فترة حكمه، مُضاف إلى ذلك أنه أنجب الكثير من الأبناء غير الشرعيين، فكانوا يلقبون بالتسعة العظماء.

من بينهم ديمون واترس الذي كان اسمه لاحقًا ديمون بلاك فاير وإيجور ريفارس، ومن بينهم التسعة العظماء براندون ريفيرس الذي كان الغراب ذو الثلاث عيوب وظهر في أجزاء من ملحمة قيم أوف ثرونز.

من الجدير بالذكر أن ديمون بلاك فاير هو الذي أسس عائلة البلاك فاير والثروة من بعدها، وانقلب على أخيه الملك ديرون الثاني، ثم ذهب إلى إيسوس وأسس الجيش الذهبي.

11- ديرون تارغيريان (ديرون الثاني)

حكم ديرون من سنة 184 إلى سنة 209 بعد الغزو، فأهم إنجازاته أنه أصلح العلاقات بين العرش الحديدي ومملكة دورن، وقام بذلك عن طريق زواجه من ماريا مارتيل، كما قبل زواج ميرون مارتيل من أخته دنيريس.

12- إيريس تارغيريان (إيريس الثاني)

امتد حكمه من سنة 209 إلى سنة 221 بعد الغزو.. لم تكن فترة حكمة جيدة أو حتى يسودها السلام، فكان هناك ثورتان من ثورات البلاك فاير في تلك الحقبة مما أثار زلزلة في الممالك السبع، وبعد موته انتقل الحكم إلى أخيه نظرًا لأنه لم ينجب ذكور.

اقرأ أيضًا عن: شجرة العوالم التسعة

13- مايكر تارغيريان (مايكر الأول)

امتد حكم الملك مايكر من عام 221 إلى عام 233 بعد الغزو، وكان متزوج من عائلة دين الذي أنجب إيج الذي صار ملك لاحقًا.. من الجدير بالذكر أن الملك مايكر هو أب لإيمود تارغيريان الذي ظهر في ملحمة قيم أوف ثرونز وكان يقطن في الشمال عند الجدار.

14- إيجون تارغيريان (إيجون الخامس)

حكم إيج من سنة 233 إلى سنة 259 بعد الغزو، وفي عام 259 حدث أحداث سمر هال التي كانت بمثابة حدث مفصلي في عائلة التارغيريان، وذلك بسبب احتراق القاعة بالكامل.

يجدر بالمعرفة أن في نفس العام لاسيما نفس الليلة التي حدثت بها أحداث سمر هال وُلد ريجار تارغيريان الذي تزوج من ليانا ستارك في مسلسل قيم أوف ثرونز والذي مات في ثورة روبرت براثيون.

15- جهيريس تارغيريان (جهيريس الثاني)

انتقل الحكم إلى جهيريس الثاني الذي تربع على العرش الحديدي لمدة ثلاث أعوام من عام 159 إلى عام 262 بعد الغزو، تعرف الملك جهيريس على ساحرة الغابات التي أخبرته بنبوءة الأمير الموعود، وعليه، فجلبت نفس الساحرة للبلاط الملك جيني أوف ذا أولد ستون التي كانوا يتغنون بها في مسلسل قيم أوف ثرونز.

اقرأ أيضًا عن: أسماء آلهة الفايكنج

16- إيريس تارغيريان (إيريس الثاني)

هو الملك المجنون الذي استمر حكمه من 262 بعد الغزو إلى أحداث ثورة براثيون التي كانت في عام 283، لم يتزوج إيريس أخته رايلا تارغيريان رغبةً فيها بل بسبب نبوءة الأمير الموعود.

بالرغم من امتداد شجرة عائلة التارغيريان فترة طويلة إلا أن الملك المجنون فقط هو من أنهاها على يد مطرقة براثيون.