يشارك التليفزيون المصرية في مهرجان الدراما العربية العربية الذي ينطلق في 31 مارس الحالي ب10 مسلسلات وقال محمد عرب رئيس مهرجان الدراما العربية إن الاعمال التي يشارك بها التليفزيون هي ” الامام الغزالي أم كلثوم الفرسان بوابة الحلواني بجميع اجزائه-اربيسك حديث الصباح والمساء- سيف الدولة الحمدني ليالي الحلمية بجميع اجزائه رافت الهجان بجميع اجزائه أوراق مصرية بجميع اجزائه .

وأضاف أن مشاركة التليفزيون المصري للمهرجان سيكون نقله نوعية لعمليات الإنتاج خلال الفترة القادمة بعد استحواذ هذه الأعمال علي نسبة مشاهده عالية من قبل الجمهور .

وأوضح أنه سيتم خلال المهرجان تكريم 10 مسلسلات عن العام الماضي و20 مسلسلا عن الأعوام السابقة موضحا أن أكثر من 60 مسلسلا ستشارك في المهرجان.

وأشار إلى أن المهرجان يلعب دورا كبيرا فى تنشيط السياحة المصرية التي أصبحت المحور الأساسي لدعم مصر خلال الفترة الحالية وعودتها إلى قمة الهرم السياحي.

يقام المهرجان في 31 مارس بأحد فنادق مدينة الإنتاج الإعلامي, تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة وهيئة تنشيط السياحة ويرأس المهرجان شرفي الفنان محمد صبحي ورئيس لجنة التحكيم الفنان محمود قابيل وتضم لجنة التحكيم المخرج عمرو عابدين رئيس قناة نايل كوميدي والإعلامي محمد الغيطي والناقدة الفنية ماجدة موريس