الجيزة : الواقع العربي

كشف تقرير لمباحث التموين بالجيزة عن ضبط 310 قضية تموينية بالجيزة خلال شهر فى مجال الغش والتدليس والمواد البترولية والمحلات التجارية.

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على ضرورة مواصلة الحملات وإستمرارها لمواجهة مافيا تجار السوق السوداء والتأكيد على مراقبة الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية التي لاغني عنها للمواطن البسيط.

وأضاف أن قوت المواطن لايمكن بحال من الأحوال التلاعب به لافتا الى انه لن يتم التهاون في تعقب إي من تسول له نفسه في الإتجار به .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بحضور العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة لإستعراض نشاط مباحث التموين والحملات المنفذة .

كما أشار الدالي إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعة شاملة للسلع الإستراتيجية التي تهم المواطن الجيزاوي ورصد الحالة العامة لها في الأسواق من حيث الكميات المتواجدة وأيضاً الأسعار المناسبة وكذلك مراجعة كافة مصانع المنتجات الغذائية وتجميع اللحوم .

من جانبه أضاف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة أن الإدارة تولى إهتماماً كبيراً بمراقبة الأسواق وتعقب التجار الجشعين اللذين يتاجرون بقوت الشعب وأن الإدارة نجحت فى ضبط 6طن رنجه معباة داخل صناديق غير صالحه للاستخدام الادمي.

واضاف انه تم ضبط 108 طن معجون طماطم ( صلصة ) غير صالحه للاستخدام وغير مطابقه للمواصفات بأحدى الشركات الموجودة بطريق اسكندرية الصحراوى.

وقد شملت المضبوطات 22 الف كشاف كهربائي غير مطابق للمواصفات من احدى شركات توريدات كهربائية بالهرم كما تم ضبط 700كيلو معسل بوزن 800جرام للعلبة غير صالحه للاستخدام الادمى قبل بيعها بالاسواق باحدى محلات بيع المعسل بالدقى وتم تحرير محضر بالواقعة.