توجت طالبة إدارة الأعمال وعارضة الأزياء باولينا فيجا «22 عاما» من كولومبيا ملكة جمال الكون، يوم الأحد ، متفوقة على 87 متنافسة أخرى من أنحاء العالم.

وتدرس باولينا، حفيدة مغنى الأوبرا جاستون فيجا، إدارة الأعمال فى يونيفرسداد خافريانا فى بوجوتا، وعملت عارضة أزياء منذ كان عمرها ثمانى سنوات، بحسب ما جاء فى موقع مسابقة ملكة جمال الكون على الإنترنت.

ونالت لقب وصيفة ملكة جمال الكون الأمريكية نيا سانشير، الحاصلة على الحزام الأسود من الدرجة الرابعة فى رياضة التايكوندو من لاس فيجاس بولاية نيفادا، والتى توجت بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة فى يونيو.

وبلغت ملكات جمال هولندا وجامايكا وأوكرانيا القائمة النهائية للفتيات الخمس فى الدورة الـ63 للمسابقة، التى أذيعت على شاشة محطة (إن.بى.سي) من جامعة فلوريدا الدولية فى ميامى.

وباولينا هى رابع فتاة من أمريكا الجنوبية تفوز باللقب فى الأعوام السبعة الماضية.

وشهدت المسابقة جدلا بسبب ظهور ملكتى جمال لبنان وإسرائيل فى صورة جمعتهما قبل الأسبوع الماضى إلى ملكتى سلوفينيا واليابان، حيث اقتربت الإسرائيلية من الثلاث والتقطت صورة «سيلفي» لها ولهن معا، ثم سارعت ونشرتها فى حسابها بموقع «إنستجرام»، ومنه وصل صداها إلى وسائل إعلام لبنانية، فهدد إثارتها للجدل إلى تهديد سالى جريج بخسارة لقبها كملكة جمال لبنان، وهو ما لم يحدث بعد التأكد من عدم تعمدها التقاط الصورة مع الإسرائيلية.

وما زالت الولايات المتحدة الأولى فوزا باللقب الذى حصلت عليه 8 أمريكيات، تليها فنزويلا التى تربعت مواطناتها 7 مرات على عرش الجمال العالمى.

أما عربيا، فاللبنانية جورجينا رزق، المولودة لأب لبنانى وأم مجرية قبل 62 سنة فى بيروت، هى الوحيدة التى فازت بمسابقة ملكة جمال الكون منذ تأسست فى 1952 واتخذت من نيويورك مقرا، وكان فوزها فى 1971 على 59 ملكة جمال نافسنها على اللقب فى حفل جرت فعالياته فى ميامى أيضا.