منير فخري

قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، خلال كلمته في إفتتاح منتدى الأعمال المصرى الفرنسى المشترك والذى نظمه مجلس أرباب الأعمال (ميداف)، إن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية فى العلاقات الإقتصادية والتجارية بين مصر وفرنسا ترتكز على الإستفادة من الإمكانات المتاحة والكبيرة للبلدين لتعزيز وتنويع مجالات التعاون فى شتى المجالات .

وبحث عبد النور، خلال المباحثات التي جمعته مع وارنو مونتبور وزير الهيكلة الإنتاجية الفرنسى بباريس مساء الاثنين، تفعيل مجالات التعاون بين البلدين فى المجالات الصناعية والإستفادة من التجربة الفرنسية فى هذا القطاع ونقل الخبرات اللازمة للصناعة المصرية والعمل على تطوير مجالات التعاون وإقامة شراكات بين الشركات المصرية ونظيراتها الفرنسية .

وقال فهمي، بحسب بيان صدر عن الوزارة الثلاثاء، إن لوران فابيو وزير الخارجية الفرنسى، أعرب خلال جلسة المباحثات التى جمعتهما الاثنين عن دعم بلاده الكامل لإرادة الشعب المصرى فى إستكمال خارطة الطريق وإعادة بناء المؤسسات الدستورية، وتأكيده بأن فرنسا ستعمل على نقل موقفها الإيجابى إلى شركائها داخل الإتحاد الأوروبى .

وقال عبد النور إن تصريحات وزير الخارجية الفرنسي، جاءت لتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الديموقراطية الحقيقية .

جــاءت هــذه التصريحات عقب لقاء الـوزيـران بباريس أمــس وذلك فى إطــار المباحثات المكثفة التى يجـريها منير فـخـرى عبد النور مع كبار المسئولين فى الحكومة الفرنسية ضمن زيارته لفرنسا والتى تستهدف تصحيح الصورة الذهنية لدى الدول الأجنبية وخاصة مجتمع الأعمال بحقيقة الأوضاع فى مصر