الإسكندرية : الواقع العربي

استكمل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الجمعة، جولته التفقدية للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة الإسكندرية حيث تفقد بيت شباب الشاطبي؛ لمعاينة التطوير الذي لحق به والتعرف على إمكانياته واحتياجاته للعمل.

وقام أشرف عثمان رئيس مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب بشرح مكونات البيت وأعمال التطوير التى لحقت به، أثناء جولته مع الوزير داخل إنشاءات البيت، وشهد الوزير غرف الإقامة التى يضمها البيت والتى يبلغ عددها 40 غرفة، بالإضافة إلى معاينته لقاعات الاجتماعات والمطعم.

وشدد على سرعة تجهيز بيت شباب الشاطبي وتوفير كل متطلبات تشغيله فى أقرب وقت تمهيدا لافتتاحه واستفادة الشباب منه خاصة مع الانتهاء من تطوير بنيته الإنشائية بتكلفة 5 مليون جنيه.

وأكد على ضرورة الاستفادة من بيت شباب الشاطبي، والحفاظ عليه، وإجراء الصيانة اللازمة له بصفة دورية باعتباره من أقدم بيوت الشباب فى مصر وأعرقها.

وطالب وزير الشباب من رئيس مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب بإعداد تقرير شامل حول أوضاع بيوت الشباب المنتشرة فى ربوع مصر ويبلغ عددها 14 بيتا؛ وذلك لمعرفة ما تم إنجازه منها من أعمال تطوير بتلك البيوت، وموقف التشغيل بهم.

هذا ويقوم المهندس خالد عبد العزيز اليوم بتفقد نادى لجنة الناشئين والمدينة الشبابية بأبي قير ، ومركز شباب أبى قير ونادي أبي قير الرياضي ومركز شباب المعمورة، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بهم، كما يشهد الوزير تصفيات مسابقة “إبداع3″ المقامة بالمدينة الشبابية بأبي قير ما يقرب من 1280 طالب وطالبة من 27 جامعة وعهد عال