عبد النور

أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والإستثمار أنه تم منذ قليل فض إعتصام عمال الشركة المصرية للصناعات الكيماوية ” كيما أسوان ” وفتح جميع أبواب الشركة أمام الإداريين لممارسة عملهم.

وكان ذلك بعد لقائه بالعمال والذى استمع خلاله إلى مطالبهم والمتمثلة فى تحسين أوضاعهم الوظيفية وهيكلة الأجور من حوافز ومكافآت نهاية الخدمة وعقود لعمال اليومية ومساواتهم بزملاؤهم فى شركات الأسمدة الأخرى .

وقال الوزير أن مطالب العمال تضمنت إعادة هيكلة الأجر الأساسى ورفع مربوط جميع الدرجات مقارنة بالشركات الأخرى التابعة للشركة القابضة للصناعات للكيماويات خاصة شركتى السويس وطلخا، مع رفع حافز الأقسام بما لا يقل عن 30%، وزيادة بدل الغذاء “الوجبة” من 300 جنيه إلى 500 جنيه مثل الشركات الأخرى المماثلة، وتطبيق بدل الإثابة “الجذب” المطبق في المناطق النائية، وتعديل لائحة كبير الفنيين والكتاب والحرفيين.

وأشار الوزير إلى أنه سيعقد اجتماعا عاجلاً مع مسئولى الجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة القوى العاملة لدراسة وبحث تنفيذهذه المطالب.

واكد عبد النور التزام الحكومة بتلبية الحقوق المشروعة للعمال خاصة وأن عمال شركة كيما رفضوا الإضراب عن العمل واكتفوا بالإعتصام داخل المصنع حتى لا يؤثر الإضراب على عجلة الإنتاج وهو الأمر الذى يؤكد على وطنية العمال المصريين وحرصهم على عدم الإضرار بالطاقة الإنتاجية للشركة حيث قامت الشركة خلال فترة الإعتصام بتصدير أكثر من 1800 طن من خام النترات إلى الخارج وهو ليس بالأمر الغريب على أهالى أسوان