كتبت:جميلة حسن

أصدرت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي بيان رسمي تنعي فيه شهداء الوطن وتدين وتشجب الإرهاب الأسود الممنهج الذي تعرضت له مصر المحروسة مساء الخميس الماضى .

وقالت العبسي :” تجدد “عمومية نساء مصر” مواقفها الثابتة في دعم جمهورية مصر العربية وخارطة الطريق”.

واستنكرت العبسي الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها مصر وتتنافى مع المبادئ والقيم السماوية والإنسانية مؤكدة إننا لن يزيدنا إرهابهم الأسود الممنهج إلا إصرار علي استكمال خارطة الطريق وحماية تقدم وطننا مهما كانت التضحيات.

وقالت العبسي في البيان الرسمي الصادر عن الجمعية العمومية لنساء مصر: “إن نساء مصر سوف يقدمن فلذات أكبادهن و زهرة شباب البلاد للدفاع عن تراب الوطن ومؤسساته حتي يتحقق إما النصر أو الشهادة”.

وتقدمت “عمومية نساء مصر” لأسر الشهداء الأبرار بأحر التعازي وصادق الدعوات بأن يتغمد الله الأبطال بواسع رحمته وان يلهم الأهل الصبر والسلوان وان يحفظ مصر من كل مكروه” .

وأكدت العبسي أن القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية تحملت ضريبة الحفاظ على سلامة الشعب والوطن ، وأن الواقع يؤكد أن جميع منتسبي تلك الأجهزة خير الأجناد لديهم استعداد دائماً للتضحية بأرواحهم فداء لمصر”.

وحذرت رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر من الشائعات المغرضة والحرب النفسية ووجهت رسالة للشعب ووسائل الإعلام وقالت : “أرجوكم احصلوا على المعلومات من القوات المسلحة المصرية ومؤسسة الرئاسة فقط ولا تستمعوا أو تصدقوا مصدر غير ذلك لاسيما أن الشائعات ستكون ممنهجة خلال المرحلة الحالية بغرض الفتنة، فعدو البلاد يشن علينا حرب نفسية أكبر بكثير من أي هجوم يحدث ” .

وبلهجة حاسمة دعت رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر الدكتورة منال العبسي الشعب  المصري للوقوف صفاً واحداً لمواجهة هذه المحنة وتجاوزها وإفشال المخططات التي تحاك للوطن العزيز وقالت :”الثأر لفلذات أكبادنا الشهداء الأبرار سوف يحدث بإذن الله  قريبا جدا.. وعلينا جميعا مساندة الوطن ومواجهة المحنة بالوحدة.. واختتمت البيان بالدعاء إلى الله .. تسلمي يا مصر

.. تسلمي يا مصر”.