عزت ابراهيم

يقيم المركز القومى لثقافة الطفل مهرجانا بعنوان فرحة مصر بداية من الخميس14/8/2014 وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.
وصرحت سند بأن المهرجان تحت رعاية معالي وزير الثقافة د.جابر عصفور وبإشراف آمين عام المجلس الأعلى للثقافة د.محمد عفيفى ويأتى المهرجان مواكبا للتطور الذى تعيشه البلاد فى هذه الفترة ويشمل المهرجان ورش فنون تشكيلية ومسابقات ثقافية وعروضا فنية ويخصص نشاط الجمعة من كل أسبوع لذوى اﻻحتياجات الخاصة .. ويتضمن عمل (جدارية ضخمة يرسمها كل الأطفال المشاركين فى هذا المهرجان بعنوان ” فى حب مصر ” ويوقعون عليهم بأسمائهم ) ويبدأ العمل بها اعتبارا من يوم السبت 16 أغسطس وورش ( رسم حر . رسم على الزجاج . ثالثا . خيش .تشكيلات آسفنجية . كروت مقسمة . أورجامى . تلوين خزف . رسم على السيراميك . ورشة تشكيل سلك . أعمال ورقية . تلوين ) وأيضا عروض فنية للساحر . الأراجوز . أفلام للأطفال ومسرح للعرائس . خيال ظل .
حيث تقام هذه الفعاليات أيام الخميس و الجمعة و السبت و الأحد من كل أسبوع على فترتين صباحا من الساعة 10 حتى الساعة 2 ظ ومساء من الساعة 6 حتى الساعة 10.
ويهدف المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة د.إيمان سند من هذا المهرجان أن نعيد للطفل مكانته و إبداعاته داخل المجتمع المصرى وأن يصبح طفلا بناء فى مصرنا الحبيبة ويسعدنا مشاركة جميع أطفال مصر