e5c8e73133

بعد إقالة سام آلاردايس من تدريب المنتخب الإنجليزي بسبب الفساد، ضربت أزمة جديدة الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، بعد اتهام ثمانية مدربين في الدوري الممتاز بتلقي “عمولات غير قانونية”.

وقالت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية، إنها وافقت على تسليم الأدلة إلى الاتحاد الإنجليزي والشرطة، بعد اكتشاف محققيها السريين “أدلة واسعة النطاق على الفساد في كرة القدم الإنجليزية، بعد تصوير وكلاء لاعبين يوضحون المبالغ التي تم دفعها للمدربين”.

ويأتي هذا الإعلان، بعد 24 ساعة من ظهور مدرب المنتخب الإنجليزي آلاردايس في فيديو، وهو يتفاوض على تمثيل شركة تطلب نصائح حول سوق الانتقالات مقابل 400 ألف جنيه إسترليني (521 ألف دولار). وزعم أنه يستطيع مساعدة الشركة على الالتفاف حول لوائح الاتحادين الإنجليزي والدولي التي تحظر الانتقالات بوجود طرف ثالث في ملكية اللاعبين.

وأدى هذا الاجتماع إلى إقالة المدرب البالغ عمره 61 عاما من الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي، بعد 67 يوما من توليه المسؤولية.

وكشفت تليغراف الأربعاء 28 سبتمبر عن مزاعم فساد أخرى دون الكشف عن أي أسماء. وتضمنت المزاعم إعلان وكلاء لاعبين عن أسماء “ثمانية مدربين حاليين أو سابقين في الدوري الممتاز تلقوا عمولات غير قانونية، من بينهم خمسة حصلوا على الأموال بشكل مباشر.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى قبول اثنين من المدربين في دوري القسم الثاني الحصول على عمولات غير قانونية، بينما طلب مدرب آخر الحصول على رشى من لاعبيه من أجل زيادة رواتبهم.