استقبل نبيل فهمى وزير الخارجية اليوم الأحد عزام الأحمد أمين سر حركة فتح وعضو اللجنة المركزية للحركة، حيثُ تناول معه تطورات القضية الفلسطينية فى ضوء ما وصلت إليه الإتصالات الفلسطينية-الإسرائيلية بمُشاركة الولايات المُتحدة.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، أن الأحمد ذكر أنه جاء بتكليف من الرئيس الفلسطينى أبو مازن، لوضع مصر فى الصورة بالنسبة للتقيم الفلسطينى لآخر ما وصلت إليه الإتصالات الفلسطينية-الإسرائيلية بالمُشاركة الأمريكية، مع إقتراب الموعد المُستهدف للتواصل لإتفاق إطارى بحلول 29 ابريل الجارى.

وأضاف أن عزام الأحمد أكد تقدير القيادة الفلسطينية للدور الهام والنشيط الذى تقوم به مصر واستعادة عافيتها ومكانتها الإقليمية، مشيدا بتحركات فهمى المُستمرة لدعم القضية الفلسطينية رغم المشاغل المصرية الداخلية .

وأوضح المتحدث أن الوزير نبيل فهمى جدد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل للحقوق الفلسطينية وأن يكون أى تمديد للمفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية وفق أسس واضحة وإطار زمنى مُحدد وأن يؤدى إلى حل شامل وفق مرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد المتحدث أن اللقاء تناول أيضاً الأهمية البالغة للحفاظ على الشرعية الفلسطينية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، بما يدعم الموقف الفلسطينى فى المفاوضات الجارية مع اسرائيل، ويؤسس لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، ومن جانبه، شدد المسئول الفلسطينى على الدور المحورى لمصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية وفى تنفيذ ما يتم الإتفاق عليه