قصة التصفير في كوريا الجنوبية

قصة التصفير في كوريا الجنوبية تشير إلى معتقد عند الكوريين، ربما يثير بعض الغرابة ولكن لا عجب في ربوع تلك الدولة التي تكثر بها حالات الرعب والذعر إثر جرائم تختلف في أنماطها لتكون الأبشع على الإطلاق على مستوى العالم، ومن خلال الواقع العربي يُمكن معرفة ماذا يشير التصفير في المعتقدات الكورية.

قصة التصفير في كوريا الجنوبية

رغم التقدم المشهود في الكثير من المجالات في كوريا الجنوبية -لاسيما المجال التقني- إلا أنها لا زالت تمتلئ بأساطير وخرافات، ومعتقدات أكثر غرابة، ترتبط بالسحرة والعرافين، وانتشرت تلك الخرافات بين الناس لتكون مميزة في ثقافة الشعب الكوري، ومنها نوضح ماذا تعني قصة التصفير في كوريا الجنوبية.

حيث يعتقد الكوريون أن التصفير ليلًا ما هو إلا أمر غاية في السوء، لكونه دلالة على استدعاء الأشباح والسحر والثعابين، وقد يثير في نفوسهم الرعب إن سمعوه في الليل لأنه يُذهب عنهم النوم.. علاوة على أنه إشارة إلى الغربان وارتباطها بالحظ السيء، لا باعتبار التصفير بشكل عام بل اقتصاره في حالات بعينها، كما قد ارتبطت بعض الجرائم بذلك التصفير المرعب.

بناءً عليه، أصبح التصفير محرمًا في كوريا الجنوبية، ويُمنع على أي مواطن كما يُمنع استخدام المواطنيين الكوريين آلة التصفير على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: حادثة التنمر في كوريا الجنوبية

خرافات المعتقدات الكورية

في كوريا الجنوبية نرى الكثير من الطقوس المغايرة التي نعلمها في المجتمع العربي، مغايرة إلى الحد الذي يجعلها منافية للفطرة في بعض الأحيان، وكان من أكثرها ذيوعًا قصة التصفير في كوريا الجنوبية، أما عن الخرافات الأخرى فتتجلى فيما يلي:

  • إن أعطى أحدهم أجنحة الدجاج لحبيبه أو لزوجه، فإنه سيطير بعيدًا.
  • إن أهدى أحدهم حذاءً لمن يُحب، فهذا دليل على انتهاء العلاقة، لذا يتهادون في الأحذية بمقابل مادي، حتى لا يكون هديّة بالمعنى الحرفي.
  • إن هطل المطر في يوم على رجل ينتقل من منزل إلى آخر جديد.. سيكون الرجل غنيًّا.
  • في حال أراد أحدهم الانتقال من مكان لآخر فيجب أن ينتقي يوم خال من الأرواح الشريرة.
  • في حال قام أحدهم بهز ساقيه، فإنه بتلك الحرة اللاإرادية يطرد منه الحظ أو الثروة.
  • قبل الامتحانات لا يجب تناول الأطعمة الزلقة التي ستجعل المعلومات تنزلق من الرأس، كحساء الأعشاب البحرية، بيد أن الأطعمة اللزجة كالأرز يجعل المعلومات تلتصق بالرأس.
  • القفز فوق الطفل سيجعل هناك عائق في نمو من يقفز.. فالأمر لا يتعلق عند الكوريين بعوامل السلامة.
  • لا يجب تقليم الأظافر ليلًا حتى لا تقوم الفئران بتناولها لتتحول إلى بشر وتسرق روح من يقص ظفره.
  • المروحة الكهربائية إن تم تركها ليلًا تعمل أثناء النوم، فإن ذلك سيؤدي إلى النوم.
  • هناك خوف من رقم أربعة، على اعتبار أنه دلالة على الموت ويجلب الحظوظ السيئة، كما هو الحال بالنسبة لرقم 13 في الولايات المتحدة الأمريكية.. الأمر الذي جعلهم يحذفون الطابق الرابع من المصاعد، وتم استبدال الخانة بحرف F.

اقرأ أيضًا: حادثة التلغرام في كوريا الجنوبية

سلبيات لا تعرفها عن كوريا الجنوبية

لا تعتبر قصة التصفير في كوريا الجنوبية الوحيدة في سلبيات المعتقدات الكورية، فهناك سلبيات أخرى تتجلى على النحو التالي:

  • التعليم الكوري هو الأسوأ على الإطلاق، حيث لا يحترم المعلم إلا الطالب ذو الرتب العالية، وهو فقط من يخول له الذهاب إلى الجامعة أو الحصول على وظيفة مرموقة.
  • إن خسرت أي منافسة في كوريا، فأنت شخص فاشل، لا يُعول عليه في شيء من بداية حياته إلى مماته.
  • من يسير على روتين مغاير لأغلب الكوريين فهو ليس طبيعيًا بالنسبة إليهم، حيث إن لديهم جدول روتيني معين، أن يدخل الشاب الجامعة وهو في العشرين من عمره، ويذهب إلى الجيش في عمر 21 على أنه يتزوج قبل بلوغه الثلاثين.
  • أصحاب الوزن الزائد في كوريا الجنوبية يتعامل الكوريون معه على أنه غير طبيعي.. حيث إن أغلبهم ذوات جسم رشيق يمنحهم إمكانية العيش في كوريا، على أن أغلب الفتيات هناك يمارسن حمية غذائية قاسية حتى تكون أجسادهنّ مثالًا للرشاقة.

من الجدير بالذكر أن المثلية الجنسية لا مكان لها في كوريا الجنوبية، فالكوريون يرفضونها، ربما تلك الميزة الوحيدة وسط كل هذه السلبيات.

تأتي كوريا الجنوبية في ترتيب الدول الأولى من حيث ارتكاب الجرائم ونسب الانتحار.. والكثير من السلبيات التي ربما لا يعرفها الكثيرون.