كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا من أهم الموارد التي تعتمد عليها الدولة، وذلك لأن أوكرانيا يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية بكافة أنواعها التي يرغب العديد من الناس في التعرف عليها أكثر وزيارتها، ولذلك سوف نتعرف أكثر حول السياحة الموجودة هناك من خلال الآتي.

السياحة في أوكرانيا

تُعتبر أوكرانيا من أفضل الدول السياحية المُتميزة في أوروبا، وهي أفضل الخيارات للسياحة الخارجية، حيث تتميز بالعديد من مواطن الجذب السياحي كما تحتوي على العديد من المعالم الطبيعية المُميزة التي يُفضلها الكثير من السُياح، كما أنها تضُم عدد كبير من المعالم التاريخية المُهمة والحدائق السياحية.

يُعد أفضل وقت للسياحة في أوكرانيا خلال فصل الصيف خاصة شهر مايو ويونيو، وشهر سبتمبر، حتى تكون الدولة بعيدة عن الذروة السياحية ويقل الازدحام في المعالم السياحية، ومُناسبة درجات الحرارة في تلك الأشهر.

أهم المُدن السياحية في أوكرانيا

تضُم أوكرانيا العديد من المُدن حيث تحتوي على أكثر من 450 مدينة سُكانية، وبعض المُدن التي تُعد أفضل وجهات السياحة في أوكرانيا، ومن أشهرها:

1- مدينة كييف

تُعد مدينة كييف هي العاصمة الأوكرانية وأكبر مدينة فيها، وأول خيارات السياحة في أوكرانيا، وتحتوي على العديد من مناطق الجذب السياحي الذي يجعلها المقصد الأول للسُياح، ومن أبرز المعالم السياحية فيها:

  • كاتدرائية القديسة صوفيا: من المعالم التي صُنفت من أهم معالم التُراث، وتم تصميمها في الفترة التي كان يحكم فيها الروس المدينة، وصُممت على الطراز الروسي، وتحتوي على اللوحات الجدارية والفُسيفساء.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

  • البوابة الذهبية: تُعد البوابة الذهبية بوابة تاريخية، وهي من أجمل المعالم التي يقصدها السياح في مدينة كييف، حيث إنها الطريق إلى الحصن الذي يقع في المدينة، وتم تصميمها بالطراز البيزنطي في الفترة التي تقع بين 1017-1024 ميلاديًا.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

  • مُجمع الكنائس: يقع مُجمع الكنائس في وسط المدينة، وهو من أقدم وأهم المعالم السياحية في مدينة كييف، يضُم عدد كبير من الكنائس والمعابد التي تم تأسيسها مُنذ القدم علي يد الأمير “ياروسلاف” عام 1051 ميلاديًا.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

  • المتحف الفنون الوطني: تضُم مدينة كيف أكبر متحف في أوكرانيا، يُعد المتحف الوطني للفنون من المعالم المُهمة وهي مصدر جذب سياحي، يحتوي على عدد كبير من اللوحات الفنية النادرة والمنحوتات وتعود اللوحات إلى القرن التاسع عشر.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

اقرأ أيضًا: “السياحة” تدرس رفع الحظر عن إنشاء مراكز غوص بالمدن السياحية

2- مدينة اوديسا

تقع مدينة اوديسا في الساحل الجنوبي للبحر الأسود، وهي أحد أفضل مُدن السياحة في أوكرانيا، حيث تضُم عدد كبير من المعالم السياحية والتاريخية التي تتميز بتصميمها المُبهر، ومن أفضل المعالم السياحية فيها:

  • حديقة حيوانات اوديسا: تُعد من أبرز الأماكن السياحية في اوديسا، والتي كانت عُبارة عن محمية طبيعية تضُم عدد كبير من الحيوانات المتنوعة، كما تضُم العديد من الحيوانات النادرة، والمُعرضة للانقراض.

حديقة حيوانات اوديسا

  • منتزه شيفشينكو: يقع المنتزه في وسط اوديسا، وهو المركز الثقافي والترفيهي فيها، ويُعد أحد الأماكن التي يُفضلها السُكان والسائحين في المدينة، وسُميت بذلك حيث إنها تحتوي على نُصب تذكاري لأحد رموز المدينة وهو الشاعر “تاراس شيفشينكو”.

منتزه شيفشينكو

  • سيتي جاردن: من المعالم المُهمة التي تقع في وسط اوديسا، وهي من الحدائق القديمة التي تم افتتاحها مُنذ أكثر من قرنين، وتُضم الحديقة عدد كبير من المعالم التي تجذب السياح، منها مسرح الأوركسترا، والنافورة الموسيقية، بالإضافة إلى بعض المساحات الخضراء والمعالم التاريخية المُتمثلة في النُصب التذكارية والتماثيل.

سيتي جاردن

  • شاطئ لانزهيرون: من أفضل الشواطئ التي يُكمن قصدها في مدينة اوديسا للاستمتاع بفصل الصيف، حيث يتميز بالمياه الصافية والرمال الناعمة.

شاطئ لانزهيرون

3- مدينة موكاشيف

مدينة موكاشيف

تُعد مدينة “موكاشيف” من المُدن التي تملك أهم المعالم السياحية في أوكرانيا، وتقع في غرب أوكرانيا، ويُعد زيارتها من الخيارات الرائعة عند السياحة في أوكرانيا، حيث تضُم قلعة “بالانوك” وهي من الآثار القديمة في المدينة ومن أكثر المعالم التي يتم زيارتها وتقع القلعة على تلة بُركانية يصل ارتفاعها إلى 68 متر من سطح الأرض، وتُعد من الحصون المُهمة التي تحمي المدينة من الأعداء من القرون الماضية وحتى الوقت الحالي.

تكلفة السياحة في أوكرانيا

تُعتبر أوكرانيا من الدول السياحية التي يسهل قصدها حيث إن السياحة في أوكرانيا لا تُكلف الكثير، رغم أنها تمتلك العديد من معالم الجذب السياحي وأنها من أفضل الخيارات التي يُمكن التوجه إليها عند الرغبة في السياحة في الخارج.

يُفضل السفر إلى أوكرانيا في غير مواسم الذروة السياحية، حيث تُقدم شركات الطيران التخفيضات وبعض العروض التي يُمكن الاختيار بينها.