كيف اطلع حلوة في بطاقة الأحوال

كيف اطلع حلوة في بطاقة الأحوال؟ وما هي وسائل التغلب على صورة البطاقة السيئة؟ حيث إن العديد من الأشخاص لا يحبون صورتهم في البطاقة الشخصية نظرًا إلى قلة جودتها، بالإضافة إلى ألوانها الباهتة، وقد تتسبب تلك الصورة في سخرية البعض، لذا سوف نذكر بعض التعليمات الهامة التي من شأنها تحسين جودة الصورة، من خلال الواقع العربي.

كيف اطلع حلوة في بطاقة الأحوال

تعتبر بطاقة الأحوال الشخصية واحدة من أهم الأوراق الرسمية التي لا يستغنى عنها أي شخص، ولكنها في أغلب الأحيان لا تكون بجودة جيدة، الأمر الذي دفع العديد من الفتيات يتساءلن حول كيف اطلع حلوة في بطاقة الأحوال، وهذا ما سنعرفه من خلال الفقرات التالية:

1- وضعية الجلوس

إن الجلوس على كرسي تصوير صورة الأحوال الشخصية واحدة من أهم الخطوات الواجب توخي الحذر منها، حيث إن أغلب الذين يعانون من صورة الأحوال السيئة يكون العيب كامنًا في طريقة جلوسهم، لذا يجب أن يكون الجلوس معتدلًا، والابتعاد تمامًا عن وضعية الجلوس المنحنية.

من الأفضل أيضًا عدم الإمالة بالرأس إطلاقًا، نظرًا لأن تلك الصورة لا تتشابه مع الصور الفوتوغرافية.

2- طريقة الابتسامة

الابتسامة المبالغ بها من الأشياء غير المستحبة في صورة الأحوال الشخصية، نظرًا لأنها تظهر متصنعة، كما أنها قد لا تناسب الأوراق الرسمية، ومن الأفضل أن تكون الابتسامة رقيقة وهادئة، ولتجنب حدوث أي أخطاء أثناء التقاط الصورة.

يُفضل تجربة أكثر من ابتسامة هادئة في المنزل، ومن ثم التعود عليها من أول دخول حجرة التصوير، حيث إنه في أغلب الأحيان يقوم الموظف بالتقاطها بشكل مفاجئ نظرًا إلى الضغط الكبير الواقع عليه.

3- الابتعاد عن الحركات العشوائية

من أكثر الأشياء التي تجعل صورة الأحوال تظهر بشكل سيء هي العبس، ولذلك من الأفضل أن تكون تعبيرات الوجه أكثر جدية، مع تجنب رفع الحاجبين إلى أعلى، حيث إن العديد من الأشخاص يرغبون في أن تظهر الصور مرِحة، فيرفعون الحاجب أو يخرجون اللسان.

لكن ما يحدث أن الصورة تظهر بشكل عبس وغير لائق للأوراق الرسمية، بالإضافة إلى أنها تتسبب في الحرج للشخص، ولذلك من الأفضل اتخاذ وضع أكثر جدية.

4- طريقة وضع مستحضرات التجميل

على الرغم من أن مساحيق التجميل التي تضعها الفتيات في الحقيقة تساهم في إخفاء عيوب الوجه، بالإضافة إلى أنها تعطي الشكل سنًا أصغر، إلا أن هناك بعض الأمور الواجب وضعها في الاعتبار عند وضع المكياج، ومن أبرزها ألا يكون الميك اب لامع.

يُفضل تجنب وضع الظل الأبيض تحت العيون، نظرًا لأنه سوف يجعل ملامح أوجه تبدو أكبر سنًا، ومن الأفضل وضع الكحل لأنه يساهم في تحديد العين بشكل جيد، بالإضافة إلى وضع مصحح الحواجب خاصةً لصاحبات الحاجب الخفيف، مع عدم التغافل عن وضع الماسكرا.

5- تسريحة الشعر أو الحجاب

استكمالًا للإجابة على سؤال كيف اطلع حلوة في بطاقة الأحوال، يجب عمل تسريحة شعر لا تُغطي على العين أو ملامح الوجه، لذا من الأفضل أن تكون أكثر أناقة، والابتعاد تمامًا عن التسريحات التي تجعل الوجه يصبح أكبر في السن، وصاحبات الشعر الخفيف من الضروري أن يتجنبوا التعرض للعرق، وذلك حتى لا يبدوا الشعر لامعًا أكثر من المعتاد.

الفتيات غير المحجبات من الواجب عليهن أن يقمن بربط شعرهم ليظهر جميع ملامح الوجه، أما المحجبات فيلزم ارتداء حجاب غامق اللون ويغطي جميع أجزاء الشعر، أما النساء المنتقبات فلا تسمح لهم الجهات بالتصوير به، ولذلك يلزم خلعه حتى تظهر ملامح الوجه كاملة.

الحجاب الذي يتم ارتدائه من الأفضل أن يكون بلون داكن، بالإضافة إلى أن الفتيات اللاتي يمتلكن شعر أصفر عليهم صبغه باللون الأسود أو وضع الحجاب.

6- ارتداء الملابس

العديد من الأشخاص يعتقدون أن الملابس يجب أن تكون مبهجة أو مزخرفة لكي تصبح جودة الصورة أفضل، ولكن الجدير بالذكر هنا أن ذلك يساهم في بهتان الصورة بشكل واضح، كما أن الألوان الفاتحة تعكس ضوء أسود على وجه الفتاة.

لذا يفضل ارتداء الملابس الداكنة، مثل الأسود، والبني والرصاصي والكحلي، والابتعاد تمامًا عن الأحمر والأخضر والأبيض والأصفر، كما يفضل ارتداء الأزياء الرسمية مثل البليزر لكي تناسب جميع الأوراق الرسمية.

وسائل الابتعاد عن الصور السيئة

على الرغم من أغلب الفتيات يعانين من بشاعة الصورة في بطاقة الأحوال الشخصية، إلا أن هناك بعض الوسائل أو الأساليب التي من شأنها الحد من فرصة ظهور الصورة بشكل سيء، وفي صدد التعرف على كيف اطلع حلوة في بطاقة الأحوال ومن أبرزها ما يلي:

  • الفتيات غير المحجبات يجب عليهم الاهتمام بالشعر والعناية به بشكل أكبر من المعتاد، وذلك حتى لا يظهر هائشًا أو مجعد، وإن كان هناك إمكانية في الذهاب إلى الكوافير من قبلها فيمكن فعل ذلك.
  • من الضروري الاهتمام بالبشرة قبل اتخاذ تلك الصورة بأسبوع على الأقل، وذلك لكي تكون خالية تمامًا من الحبوب والندوب والبقع الداكنة.
  • أخذ قسط كافيًا من النوم قبل التصوير، حيث إن ذلك يساهم في ظهور الصورة بشكل أفضل، وعدم الظهور بشكل مرهق أو متعب.
  • تجنب وضع المكياج الصاخب، حيث إن تلك الأشياء سوف تعكس ضوء على الوجه، وبالتالي يظهر باهتًا.
  • يمكن التحدث مع الموظف أو الموظفة الحكومية في أن يكون هناك تعاون على أن تكون الصورة جيدة.
  • الذهاب إلى المصلحة الحكومية مبكرًا، وذلك لتجنب التزاحم والتعرق وبالتالي الظهور بشكل مرهقًا.

شروط تصوير النساء لبطاقة الأحوال في السعودية

وضعت الهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية بعض الشروط الهامة والواجب وضعها في الاعتبار لكي يتمكن الموظف من تصوير المرأة في بطاقة الأحوال الشخصية، ويجب العلم أن الإخلال بأي شرط من تلك الشروط قد يعرض المرأة إلى عدم التصوير والذهب في يوم آخر، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • لا يسمح للمرأة السعودية أن تتصور في بطاقة الأحوال الشخصية وهي غير محجبة، لذا يجب عليها ان ترتدي الحجاب وتغطي شعرها كاملًا.
  • الابتعاد تمامًا عن ارتداء العدسات اللاصقة التي من شأنها تغيير الملامح، وبالتالي يصعب التعرف على هوية المرأة الحقيقة.
  • الخلفية التي تتصور عليها المرأة يجب أن تكون بيضاء خالية من الزخارف أو النقوش أو التابلوهات وما شابه ذلك.
  • جميع النساء المنتقبات لا يسمح لهم بارتداء النقاب في صورة الأحوال الشخصية، ولذلك يلزم عليهم أن يقوموا برفعه حتى تظهر ملامح الوجه كاملة.
  • لا يُسمح للنساء اللاتي يضعن مكياج بشكل كثيف بالتصوير في بطاقة الأحوال السعودية، حيث إن ذلك من شأنه تغيير ملامح الوجه تمامًا، وبالتالي قد تجد الجهات الحكومية صعوبة في التعرف على هوية تلك المرأة.
  • ممنوع ارتداء النظارات الشمسية أثناء التصوير، حيث إن ذلك يساهم في تغيير هوية المواطنة السعودية، وبالتالي قد تكون تلك البطاقة مزورة، ولهذا بفضل تركها في المنزل أو السيارة، لعدم التعرض للإحراج.

أغلب صور بطاقة الأحوال الشخصية تبدو باهتة وسيئة، الأمر الذي دفع الفتيات نحو طرح سؤال كيف اطلع حلوة في بطاقة الأحوال، لذا يُفضل اتباع التعليمات السالف ذكرها، والابتعاد عن التصنع في الصورة قدر الإمكان.