تقرير: آيات سمير

تجوب غدا الثلاثاء ومع شروق ضوء الشمس أشهر وأبرز ميادين المحافظات المصرية ومعالمها السياحية ، شعلة الأمل الخاصة بالالعاب الإقليمية الثامنة للاولمبياد الخاص الدولى والتى تستضيفها القاهرة فى الفترة من 3 وحتى 10 ديسمبر .. حاملة معها اّمال وطموحات ملايين المعاقين فكريا الذين يحدوهم الأمل فى زيادة الاهتمام بهم ورعايتهم ودمجهم فى المجتمع الذى ينتمون اليه ، حيث يقوم لاعبو الاولمبياد الخاص المصرى نيابه عن لاعبى 15 دولة عربية سوف يشاركون فى هذا الالعاب الاقليمية مع شباب كل محافظة فى الجرى بتلك الشعله فى جميع محافظات مصر ومن خلال ثلاث محاور ليبعثوا برسالة الى العالم من اجل التسامح والمحبة والسلام .
وكان كلا من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبيالد الخاص الدولى قد اتفقا على ضرورة احداث حراك مجتعى من خلال استضافة مصر لهذا الحدث الرياضى الكبير بأن يشارك شباب محافظات مصر فى تلك الالعاب من خلال جريهم بشعله الامل فى 23 محافظة مصرية وقبل ان تصل الى القاهرة لتأخذ طريقها الى استاد الدفاع الجوى حيث يشهد حفل افتتاح الالعاب ، وتضاء فى سماءه معبره عن امل يحدوى كل من منى باعاقة فكرية ، وتعبيرا صادقا على مدى ما يحصلون على اهتمام ورعاية من كافة اطياف المجتمع المصرى .
وكان كلا من د. امل جمال سليمان ومحمد الخشاب وكيلا وزارة الشباب والرياضة قد حرصا ان تنطلق الشعله من وزارة الشباب والرياضة بميت عقبه وأن يشارك عدد من ابناءها فى هذا الحدث الانسانى ، وبالفعل قام د. اكرامى الجمال رئيس لجنه المتطوعين باللجنه العليا للالعاب بزيارة لهم لبحث كل ما يرتبط برحلة الشعله فى محافظات مصر المختلفة وخروجها من مبنى الوزارة بميت عقبه .
واكد الجمال بأن المهندس ايمن عبد الوهاب قد حمله برسالة خاصة الى كل محافظ سوف تصل اليه الشعله ، بأن يجعل من هذا الحدث بداية لكى يتم وضع انشطه المعاقين فكريا ضمن اولياتهم فى المرحلة القادمه ، وحث المجتمع على القيام بدور ايجابى فى هذا الاهتمام .
وصرحت د. امل جمال بأن المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة والشباب قد سعى من وراء مشاركة شباب مصر الى تلك الالعاب الى تفعل دور الشباب فى مثل هذه الانشطة الانسانية ، وانهم طاقات لابد من استخدامها وتوظيفها فيما يصب فى صالح وطنهم مصر .
واشار الجمال بأن الشعله سوف تسير فى ثلاث انجاهات الأول تكون نقطه وصوله الفيوم ويأتى من اسوان ، الاقصر ، الوادى الجديد ، قنا ، سوهاج ، أسيوط ، المنيا ، بنى سويف .
والمحطه الثانية تكون نقطه وصولها السويس حيث تنطلق من دمياط ، البحر الاحمر ، جنوب سيناء ، شمال سيناء ، بورسعيد الاسماعيلية ، والمحطة الثالثة والاخيرة تكون نقطه وصولها
القليوبية قادمه من مرسى مطروح مروراً بالاسكندرية ، كفر الشيخ ، البحيرة المنوفيه ، الغربية الدقهلية الشرقية