الذهب

هل تبحث عن طريقة لزيادة حظك وحيويتك؟ هل سمعت عن الممارسة القديمة لارتداء الذهب أثناء النوم؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! تعرف على المزيد حول التاريخ والفوائد والنصائح حول كيفية دمج هذا التقليد الشعبي في حياتك.

لبس الذهب أثناء النوم

النوم مع السلسلة الذهبية الخاصة بك هو أمر كبير لا. فهي لا تشكل خطراً على السلامة فحسب، بل إنها تتسبب أيضًا في تلف مجوهراتك. يجب إزالة ارتداء الذهب أو المجوهرات المطلية بالذهب قبل النوم، ويعتبر الذهب عيار 14 هو الخيار الأفضل للارتداء اليومي. ومع ذلك، يجب أن يكون الذهب عيار 18 جيدًا أيضًا لأنه من المقبول عمومًا النوم في مجوهرات من الذهب عيار 18 قيراطًا، إلا إذا كنت حاملاً أو تعاني من حالة طبية تتطلب منك تجنب ملامسة المعادن.

الأسباب الشائعة لتجنب النوم بالمجوهرات الذهبية

هناك بعض الأسباب التي تجعل من المهم تجنب النوم مع المجوهرات الذهبية. أولاً، المجوهرات الذهبية والفضية غالبًا ما تكون مخلوطة بالزنك، مما قد يتسبب في التآكل والتآكل. ثانيًا، الذهب هو موصل للطاقة، وعندما يتم ارتداؤه بالقرب من الجلد، يمكن أن تتسبب هذه الطاقة في اسوداد أو تهيج الجلد. أخيرًا، نظرًا لأنه لا يمكن لأحد التنبؤ بالضبط بما سيحدث عندما نكون في بيئة ذات مستويات عالية من المجال الكهرومغناطيسي (EMF)، فمن الأفضل دائمًا أن نخطئ في جانب الحذر وتجنب ارتداء الذهب أثناء النوم.

ماذا يمكن أن يحدث عندما تنام مرتديًا المجوهرات الذهبية

كثير منا مذنب بالنوم مع مجوهراتنا، ولكن هناك سبب وجيه واحد على الأقل لعدم القيام بذلك. من المؤكد أن النوم مع مجوهراتك ليس أسوأ شيء يمكنك القيام به. يمكن أن تتحمل المجوهرات البلى العادي، كما أن فرص إتلافها أثناء النوم ضئيلة.

ومع ذلك، هناك جانب سلبي محتمل واحد على الأقل للنوم في مجوهراتك: المجوهرات الذهبية والفضية مصنعة من الزنك والنيكل. إذا لم أتمكن من ارتداء مجوهراتي في المسبح أو النوم أو في مترو الأنفاق، فربما لن يكون من المنطقي ارتداؤها أثناء نومي. هل من المقبول النوم في مصوغات من الذهب عيار 18 قيراطًا، إلا إذا كان من المحتمل أن تصطدم بها بشيء ما بقوة أو ستتعرق أثناء النوم؟ الجواب نعم، طالما أنك مرتاح للمخاطر.

اقرأ أيضًا: فوائد الذهب الروحانية

ردود الفعل على المجوهرات الذهبية أثناء النوم

عندما يتعلق الأمر بارتداء المجوهرات الذهبية أثناء النوم، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. أولاً، لن يتضرر ارتداء المجوهرات الفضية البسيطة بالنوم فيها. ومع ذلك، فإن الذهب عيار 14 هو أفضل نوع من الذهب للاستخدام اليومي، ويجب أيضًا أن يكون الذهب عيار 18 قيراطًا جيدًا لأنه من المقبول عمومًا النوم في المجوهرات المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا، إلا إذا كنت تعاني من حساسية تجاهها. يمكن أن يكون ارتداء المجوهرات الذهبية للاستفادة من خصائصها العلاجية طريقة رائعة لتخفيف الألم والمعاناة عندما ترتاح على بشرتك.

نصائح لارتداء المجوهرات الذهبية أثناء النوم

عندما يتعلق الأمر بارتداء المجوهرات الذهبية أثناء النوم، فهناك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك. أولاً، تأكد من أن مجوهراتك ذات تصميم منخفض الضغط. القطع المصنوعة من الفضة أو غيرها من المعادن غير السامة ستكون على ما يرام. ثانيًا، تجنب النوم بالسلسلة الذهبية الخاصة بك. سيساعد ذلك في تقليل ملامسة السلسلة الذهبية لرقبتك وتقليل خطر تهيج الجلد. ومع ذلك، هناك سبب وجيه واحد على الأقل لعدم النوم في مجوهراتك.

ارتداء مجوهراتك أثناء النوم هو السبب الأول لفقدان المجوهرات. على سبيل المثال، يمكن أن تمتد سلاسل المعلقات وتضعفها. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت مجوهراتك مصنوعة من الذهب، فيمكن أن تتلف بسهولة إذا تم ارتداؤها أثناء النوم. نتيجة لذلك، يُنصح بالاحتفاظ بقطعك مخزنة في مكان آمن عندما لا ترتديها.

هل يمكنك النوم مع مجوهرات مطلية بالذهب؟

لذلك قررت أن تنام في قطعة مجوهراتك المفضلة من الذهب عيار 18 قيراطًا. عظيم! هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل النوم.

لن تتضرر معظم المجوهرات الفضية البسيطة من ارتدائها للنوم، ولكن هناك بعض الأشياء التي نوصي بإزالتها قبل النوم. على سبيل المثال، إذا كنت ترتدي عقدًا، فتأكد من خلع العقد قبل الذهاب للنوم. إذا كانت القلادة من الذهب الخالص وليست مطلية بالذهب، فلا بأس من ارتدائها في غرفة النوم.

إزالة المجوهرات عند النوم ستحمي مجوهراتك وتجعلها تدوم مثل مجوهراتك، تريد النوم معها، يمكنك ارتدائها عند النوم. ومع ذلك، إذا كنت ترتدي مجوهراتك أثناء النوم، فتأكد من تخزينها في مكان آمن حيث لا يمكن ارتطامها بشيء صلب أو يمكن للعرق أن يتلفها.

من المؤكد أن النوم مع مجوهراتك ليس أسوأ شيء يمكنك القيام به. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن مزيد من راحة البال، فننصحك بإزالة مجوهراتك قبل النوم.

اقرأ أيضًا: أهمية الذهب للنساء

هل تحتاج إلى إزالة الثقب أثناء النوم؟

عندما يتعلق الأمر بالنوم بالثقب، عادة ما توجد قاعدة مشتركة واحدة: يجب تجنب ارتداء أي مجوهرات أثناء النوم. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما. في بعض الحالات، يمكن أن يكون ارتداء قطع معينة من المجوهرات آمنًا أثناء النوم.

على سبيل المثال، تعتبر المجوهرات الذهبية والبلاتينية جيدة بشكل عام للنوم فيها. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الأقراط اللولبية آمنة بشكل عام عند ارتدائها أثناء النوم. ومع ذلك، يجب تجنب ارتداء الأقراط المصنوعة من مواد تحتوي على معادن مثل الفولاذ أو النيكل.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المعادن، فمن الأفضل نزع المجوهرات قبل النوم. ومع ذلك، إذا اتبعت هذه القواعد العامة وحرصت على عدم ارتداء المجوهرات الحساسة أثناء نومك، فيجب أن تكون آمنًا.

هل يمكنك النوم مع المجوهرات الفضية؟

هل يمكنك النوم مع المجوهرات الفضية؟

كثير منا مذنب بالنوم مع مجوهراتنا، لكن كن حذرًا من الحصول على المشابك أو الأقراط أثناء النوم. لا تتلف المجوهرات الفضية بشكل عام من خلال ارتدائها للنوم، ولكن المجوهرات الذهبية والفضية مخلوطة بالزنك والنيكل. إذا لم أتمكن من ارتداء مجوهراتي في المسبح أو النوم أو إذا لم يُسمح لي بارتداء مجوهراتي في العمل، فعادةً ما أخلعها قبل الذهاب إلى الفراش.

اقرأ أيضًا: أهمية الذهب في جسم الانسان

هل هناك فوائد للنوم مع المجوهرات؟

يفترض الكثير من الناس أن النوم بالمجوهرات فكرة سيئة، لكن هل ارتداء المجوهرات الذهبية له أي فوائد بالفعل؟ وفقًا لبعض الخبراء، هناك عدة أسباب وراء رغبتك في النوم مرتديًا مجوهراتك.

أولاً، تبين أن ملامسة الذهب للجلد تقلل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي لدى بعض الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك خصائص تنظيم درجة حرارة الذهب في الاحتفاظ بحرارة الجسم خلال ليالي الشتاء الباردة، أو عندما تشعر بالحرارة وتحتاج إلى التهدئة.

في حين أنه ليس من الضروري بالتأكيد النوم بمجموعتك الكاملة من المجوهرات، إلا أن ارتداء بعض الخواتم والقلائد أثناء الليل قد يكون مفيدًا. إذا كانت القلادة من الذهب الخالص وليست مطلية بالذهب، فلا بأس من ارتدائها في غرفة النوم.

عندما يتعلق الأمر بارتداء الذهب أثناء النوم، فمن المهم أن تنتبه لما يحيط بك وتجنب أي تلامس مع المعدن. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب ارتداء الذهب خلال أي مناسبة احتفالية حيث يُعتقد أنه ضار بالنساء اللاتي لديهن علامات زودياك معينة. ومع ذلك، طالما أنك على دراية بهذه الاحتياطات وتهتم بتنظيف مجوهراتك بانتظام، فإن ارتداء الذهب أثناء النوم لا ينبغي أن يكون مشكلة.