ما هي علاقة الذهب بالدولار

هل لديك فضول لمعرفة كيفية ارتباط الذهب بالدولار الأمريكي؟ هل لاحظت أنه عندما يرتفع أحدهما، يتبعه الآخر عادة؟ في هذا المقال، سنشرح العلاقة بين الذهب والدولار الأمريكي، وسبب أهميته، وما قد يعنيه ذلك لاستثماراتك.

العلاقة العكسية بين الذهب والدولار

الذهب والدولار لهما علاقة عكسية يتم ملاحظتها عادة في السوق. عندما يضعف الدولار مقابل العملات الأخرى، تزداد قيمة عملات الدول الأخرى، ويظهر هذا التأثير بشكل عام في أسعار الذهب.  . عندما يعتقد المستثمرون أن الدولار سيستمر في الضعف، فقد يشترون الذهب كتحوط ضد التضخم.

الذهب والدولار الأمريكي: نظرة عامة

أولاً، عندما تنخفض قيمة الدولار الأمريكي، فإنه يجعل من الصعب على الناس شراء السلع والخدمات بعملتهم. يمكن أن يؤدي هذا إلى التضخم، حيث يبدأ الناس في طلب المزيد من السلع والخدمات من أجل الحصول على نفس المبلغ من العملة كما كان من قبل. بالإضافة إلى ذلك، عندما يخشى الناس من أن عملتهم تفقد قيمتها، فقد يبدأون في بيع أصولهم (بما في ذلك حيازاتهم من الذهب) من أجل حماية أنفسهم من مزيد من الانخفاض في القيمة.

على الرغم من هذه العلاقة العكسية، من المهم أن نتذكر أن الذهب ليس تحوطًا مثاليًا ضد التضخم أو المخاطر المالية الأخرى. في حين أنه قد يكون من المفيد لبعض المستثمرين الاحتفاظ بالذهب كعزل ضد التضخم، إلا أنه ليس دائمًا خيارًا حكيمًا للجميع – خاصة أولئك الذين ليسوا على دراية بتقلباته التاريخية.

صدمة نيكسون: كيف تغير الذهب والدولار

كانت صدمة نيكسون، والمعروفة أيضًا باسم “Nixon shock”، عبارة عن سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي اتخذها رئيس الولايات المتحدة ريتشارد نيكسون في عام 1971. وقد ميزت هذه المبادرة قابلية التحويل الدولي المباشر للدولار الأمريكي إلى الذهب، مما أدى إلى تغيير النظام المالي العالمي . بموجب اتفاقية بريتون وودز، المبرمة في فندق في بريتون وودز، نيو هامبشاير، وعدت الولايات المتحدة بتحويل الدولار إلى ذهب بمعدل 35 دولارًا للأوقية. ومع ذلك، في أغسطس 1971، أغلق نيكسون “نافذة الذهب”، معلقا قابلية تحويل الدولار. جعل هذا القرار من الصعب على البلدان التي تراكمت لديها مخزونات كبيرة من الذهب بيعه ورفع الأسعار في جميع المجالات.

منذ ذلك الحين، ارتبط الذهب والدولار ارتباطًا وثيقًا. يتم التعبير عن قيمة الدولار من حيث الذهب، وغالبًا ما ترتبط التقلبات في أسعار الذهب بالتقلبات في قيمة الدولار. ومع ذلك، في حين شكلت صدمة نيكسون نقطة تحول رئيسية في تاريخ النقد العالمي، فإنها لا تخلو من منتقديها. يجادل البعض بأنه ساهم في الضغوط التضخمية وعدم الاستقرار الاقتصادي في البلدان النامية.

اقرأ أيضًا: لماذا يرتفع سعر الذهب في الحروب؟!

رسم العلاقة بين الذهب والدولار الأمريكي

يظهر الدولار انخفاضًا في قيمة العملة، وترتفع أسعار الذهب. بالإضافة إلى ذلك، يرتبط الذهب ارتباطًا سلبيًا بمؤشر الدولار الأمريكي لأنه مقوم بالدولار الأمريكي. يوضح الرسم البياني أدناه العلاقة بين الذهب ومؤشر الدولار الأمريكي بمرور الوقت.

ما الذي يحدد العلاقة بين الذهب والدولار الأمريكي؟

يظهر الدولار انخفاضًا في قيمة العملة، وترتفع أسعار الذهب. هذا يرجع إلى حقيقة أن الذهب لا يتأثر بالتقلبات السياسية والاقتصادية للدولار الأمريكي. يعتبر الذهب متغيرًا مؤثرًا على سعر الذهب، ولكن علاقته بسعر صرف الدولار الأمريكي هي ما يُتوقع أن يحدد العلاقة بين سعر النفط وسعر صرف الدولار الأمريكي وأسعار السلع الأخرى.

تأثير أسعار الصرف على أسعار السلع

علاقة الذهب بالدولار هي أن الزيادة في قيمة الدولار تجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى. هذا لأن قيمة الذهب بالنسبة للعملات الأخرى. على سبيل المثال، عندما يرتفع سعر الذهب بالدولار الأمريكي، تنخفض قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى. نتيجة لذلك، هناك ارتباط سلبي بين الذهب والدولار. عندما يرتفع سعر الذهب بالدولار، تنخفض قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى.

ومع ذلك، فإن مخاطر وتقلبات أسعار الصرف لها تأثير سلبي على سعر الذهب. على سبيل المثال، عندما يرتفع سعر صرف USD / INR، ينخفض ​​سعر الذهب لأن الروبية الهندية أقل قيمة من حيث الدولار الأمريكي. غالبًا ما يشار إلى هذه العلاقة السلبية بين الذهب والدولار باسم “البق الذهب مقابل الأصوليين بالدولار”.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الذهب القديم والجديد

البحث عن الاختراقات

تعتبر علاقة الذهب بالدولار علاقة فريدة من نوعها من حيث أنها لا تقوم على سلعة مادية. بدلاً من ذلك، ترتبط قيمة الدولار بقيمة الذهب. توفر هذه العلاقة نظرة ثاقبة حول كيفية كسب المال لقيمته – كتمثيل لشيء ذي قيمة. على سبيل المثال، إذا كان هناك نقص في الذهب، فإن قيمة الدولار ستنخفض، والعكس صحيح.

مع قيام الحكومات بقمع برامج الفدية، قد يتحول مجرمو الإنترنت قريبًا إلى اختراق البريد الإلكتروني للأعمال – وهو بالفعل أكثر أنواع الهجمات ربحية في العالم. غالبًا ما يتم تنفيذ عمليات اختراق البريد الإلكتروني عن طريق فتح مرفق بريد إلكتروني يحتوي على برامج ضارة. تقوم هذه البرامج الضارة بعد ذلك بسرقة المعلومات من الضحية، مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو المعلومات المالية. في عام 2018، كان اختراق البريد الإلكتروني للأعمال مسؤولاً عن أكثر من 50 بالمائة من جميع خروقات البيانات.

الدولارات الرقمية لديها القدرة على حماية خصوصيتك بعدة طرق. أولاً، لا يتم دعمهم بأي سلعة مادية، مما يعني أنهم لا يخضعون للتلاعب من قبل الحكومات أو الجهات الفاعلة الأخرى. ثانيًا، لا يتم تخزينها في مكان واحد، وبالتالي تقل احتمالية استهدافها من قبل المتسللين. ومع ذلك، كما هو الحال مع جميع أشكال التخزين الرقمي، فإن البيانات المخزنة بالدولار الرقمي عرضة للتهديد.

ما هي الأسعار التاريخية للذهب والدولار الأمريكي؟

على مر السنين، ارتبط سعر الذهب ارتباطًا وثيقًا بقيمة الدولار الأمريكي. هذا يرجع إلى حقيقة أن الذهب مقوم بالدولار، وعندما ترتفع قيمة الدولار الأمريكي، فإن الذهب يكلف المستثمرين أكثر. بالإضافة إلى ذلك، هناك علاقة أحادية الاتجاه بين سوق الأوراق المالية وسعر صرف الدولار الأمريكي، بينما يتأثر سعر الذهب وسعر صرف الدولار الأمريكي بمجموعة متنوعة من العوامل الأخرى.

اقرأ أيضًا: أهمية الذهب الاقتصادية

هل يمكننا توقع حركة الذهب والدولار الأمريكي؟

عادة ما يرتبط الذهب والدولار الأمريكي ارتباطًا سلبيًا ؛ عندما يرتفع سعر الدولار من الذهب، تنخفض قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى. ومع ذلك، هناك أوقات لا تكون فيها هذه العلاقة دائمًا خطية. على سبيل المثال، عندما ينخفض ​​الدولار، يرتفع الذهب لأن العملات الأخرى أصبحت أقوى الآن. تسمى هذه العلاقة علاقة عكسية.

في حين أنه من المستحيل التنبؤ بالحركات المستقبلية لهذه الأصول بدقة 100٪، فمن الممكن استخدام البيانات السابقة لعمل تنبؤات حول تحركاتها المستقبلية. في هذه الدراسة.

مؤشر الدولار باستخدام القيمة المتطرفة ثنائية المتغير وطرق القيمة القصوى. نجد أن الذهب والدولار مرتبطان بشكل سلبي ؛ عندما يرتفع سعر الذهب بالدولار، تنخفض قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى. ومع ذلك، عندما ينخفض ​​الدولار، يرتفع الذهب حيث أصبحت العملات الأخرى أقوى الآن. تسمى هذه العلاقة علاقة عكسية. هذا يعني أنه من المهم استخدام الذهب كتحوط مقابل الدولار الأمريكي عندما ينخفض ​​الدولار.

الخلاصة

استنتاج هذه الورقة هو أن الذهب كان بمثابة تحوط ضد التقلبات في قيمة العملات الأجنبية للدولار، ومعظمها من المواقف والأحداث السياسية التي لا يمكن التنبؤ بها. على المدى الطويل، يعني انخفاض الدولار عمومًا استقرارًا أكبر لأسعار الذهب. هذه العلاقة بين الذهب والدولار موثقة جيدًا وقد أدت إلى علاقة مثيرة للاهتمام بين الاثنين بمرور الوقت. قد يساعد تنويع الأسهم إلى عملة أخرى في تقليل مخاطر تقلبات السوق المستقبلية.