14572884_1223501681045637_3469524455764436012_n

التقى اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية ظهر اليوم، بالسيد تشو نانشان قنصل عام جمهورية الصين الشعبية؛ بمقر مكتبه؛ وذلك لبحث سبل تنمية وتوطيد العلاقات المصرية الصينية و تطوير اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية.
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالقنصل وأعرب عن سعادته بزيارته فى الديوان العام لمحافظة الإسكندرية، كما أكد على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية ؛ متمنياً أن تزدهر وتستمر أكثر فأكثر وخاصة في مجال الاستثمار والتجارة والسياحة .
وأشار فرحات بأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بتبادل العلاقات المصرية الصينية وذلك من منطلق إدراكه بأن لدولة الصين باع كبير في مجال التجارة والإستثمار وللدور السياسي الكبير الذي تلعبه دولة الصين؛ وخاصة بعد دعوتها لمصر في قمة العشرين وحفاوة الإستقبال فهذا أن دل فإنه يدل على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية، لاسيما وأن هناك العديد من المجالات المشتركة بين البلدين وخاصة في مجال التعليم والتجارة ، كما ان الشعب السكندري دائماً يشعر بالالفة والمحبة تجاه الجالية الصينية فهي جالية نشيطة ومنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية ومحبة للعمل ومجدة ،و واجبنا تجاههم هو تقديم كل العون والمساعدة لهم .
وأكد فرحات أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم لعلاقات التآخي بين الاسكندرية وشنجهاي وغيرها من المدن الصينية التى تربطها علاقات تأخي مع الإسكندرية، قائلاً بأنه سيتم الاهتمام بتدعيم الاتفاقيات التجارية حيث ان الاقتصاد الصيني قوى ومؤثر والعالم بأسره مهتم بالاستثمارات الصينية، ولابد أن يكون هناك عمل ملموس يشعر به المواطن السكندري.
وهنأ القنصل المحافظ بتوليه مهام منصبه ، واعرب عن افتخاره بالتاريخ العريق للدولتين وقوة وعمق العلاقات بين مصر والصين، مؤكداً على حرص جمهورية الصين خلال الست سنوات الماضية على تدعيم الشعب المصري . وأشار القنصل بأن علاقات الصداقة بين البلدين قد توطدت عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين فإن الصين تدرك منذ زمن بعيد أهمية الدور الذي تلعبه مصر فى أفريقيا والعالم العربي.