الجيزة : الواقع العربي

صرح الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة بأنه من المقرر تسليم المرحلة الثانية بمساكن مشروع عشش السودان خلال شهر أبريل المقبل, حيث يجرى حاليا الانتهاء من أعمال هذه المرحلة.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الثانية تضم 75 وحدة سكنية, و40 محلا تجاريا بتكلفة 6 ملايين جنيه, لافتا إلى أن المحافظة كانت قد سلمت المرحلة الأولى من المشروع عام 2013, والتى تضم 30 وحدة سكنية و27 محلا تجاريا, مؤكدا أن المشروع يأتى في إطار رفع المستوى الاجتماعي لسكان العشش وأحقيتهم في الإقامة في مسكن ملائم.

وجاءت تصريحات المحافظ عقب تلقيه تقريرا شاملا من الدكتورة منال عوض ميخائيل نائب المحافظ والمسئولة عن ملف تطوير المناطق العشوائية, والتى عقدت لقاء مفتوحا مع الأهالى بموقع المشروع خلال زيارتها لمتابعة استكمال المشروع والاستماع لمطالب الأهالى.

وقالت الدكتورة منال “إن المحافظة لن تبخل فى تقديم أية تيسيرات للأهالى وفق ضوابط قانونية وبما لا يخل بالهدف من إنشاء هذه الوحدات, والتى يأتى فى مقدمتها توفير الحياة الاnدمية التى تليق بهؤلاء السكان بعد سنوات طويلة عاشوا خلالها فى عشش بعيدة كل البعد على الحياة الكريمة”.

وأضافت أن اللقاء بالأهالى, والذى حضره المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان, يأتى في إطار حرص المحافظة على التواصل المستمر بين الأجهزة الحكومية والأهالى والاستماع إلى مشاكلهم والوصول إلى حلول لها في إطار القانون, فيما قال مصدر مسئول بمحافظة الجيزة “إن المشروع أقيم لأسباب اجتماعية فى المقام الأول